العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ

أهالي صدد يطالبون وزير الأشغال برصف شوارع مجمع 1038

الطرق غير المعبدة ومعاناة سكان مجمع (1038) بمنطقة صدد
الطرق غير المعبدة ومعاناة سكان مجمع (1038) بمنطقة صدد

رفعت مجموعة من سكان مجمع (1038) بقرية صدد رسالة إلى وزير الأشغال عصام خلف لمطالبته بأن تفي الوزارة بوعدها بإنجاز مشروع رصف شوارع المجمع وذلك بعد مضي قرابة عامين من إعلان إرساء مناقصة المشروع ولم ينفذ بعد.

وقالت مجموعة من ساكني المجمع في شكواهم للوزير إنهم يعانون كثيراً في موسم الأمطار؛ بسبب تجمع البرك الآسنة والمستنقعات، مشيرين إلى أن الصحافة المحلية نشرت ذلك أكثر من مرة.

وأوضح السكان أنهم تسلموا من خلف (قبل حمله حقيبة الوزارة) رسالة في أكتوبر/ تشرين الأول 2009 رداً على شكوى السكان، ومن أبرز ما تتضمنه الوعد بأن أعمال رصف الطرق في مجمع (1038) بمنطقة صدد مدرجة ضمن البرنامج المستقبلي، وأرفق بالرد نسخة من برنامج 2011 – 2012 والمجمع محددة له موازنة وغيرها.

ولفت السكان إلى أنه بالفعل في ديسمبر/ كانون الأول 2011 أرسيت مناقصات لوزارة الأشغال خاصة بتطوير الطرق ومن بينها مجمع (1038) بمنطقة صدد.

وسجّل السكان استغرابهم من مرور فترة طويلة، ستصل إلى عامين مع حلول شهر ديسمبر المقبل، ولم تنجز الوزارة مشروع رصف مجمع المنطقة.

وقال السكان: «إن منطقة المجمع تشهد اكتظاظاً عمرانياً، وخاصة لوجود مجمع الريف بالمنطقة».

وتحدث السكان عن معاناة أبنائهم وبناتهم الطلبة، حيث لا تستطيع حافلة وزارة التربية والتعليم التي تقل الطلبة الدخول إلى منطقة قريبة لسكن الطلبة وإنما تقف الحافلة على الشارع الرئيسي خارج أسوار مجمع الريف بالقرب من «بيت الكويتي» وعند الطلب من سائق الحافلة التواجد داخل المنطقة وخصوصاً أن صاحب المنزل لا يرغب بوجود أو تجمع الطلبة بالقرب من منزله، جاء رد الوزارة أن المنطقة غير مهيأة لدخول الحافلات وخروجها وأن الدخول للمنطقة بهذه الوضعية سيعطل سير حركة الحافلات.

وقال السكان لوزير الأشغال: «تعلمون مدى خطورة تجمع الأطفال بالقرب من الشارع الرئيسي، أضف إلى ذلك ما تخلفه الأمطار من أرض طينية في طرق العبور إلى المساكن بالمجمع، فضلاً عن سوء الأرضية فإن ذلك يجعل الوضع مأساوياً جداً».

وعقد السكان مقارنة بين مجمعهم السكني وأقرانهم من المناطق المجاورة، لافتين إلى أن المجمع المجاور لهم ليس به مجارٍ وقد رصف بالأسفلت بالكامل، وأن المجمع الآخر المجاور لهم في مدينة حمد أزيل الأسفلت القديم منه ووضع له جديد، في حين يشكو سكان مجمع صدد من سوء وضعهم وتردي حالتهم.

العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:37 ص

      الموارد جليلة( قليلة)

      مسسسسسساكين..جيتون في الوقت الضايع وغير المناسب

اقرأ ايضاً