العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ

وزير التربية يكرم المشاركين في برنامج القادة الموهوبين

وزير التربية والتعليم يكرم المشاركين في برنامج القادة الموهوبين
وزير التربية والتعليم يكرم المشاركين في برنامج القادة الموهوبين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

28 يونيو 2013

حضر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ختام برنامج القادة الموهوبين الذي نظمه قطاع التعليم العام والفني بمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات، وشارك فيه 37 تربوياً وتربوية من فرق دعم المدارس. وذلك ضمن جهود وزارة التربية والتعليم في تنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب المنبثق عنها برنامج تحسين أداء المدارس وضمن خطتها لتأهيل القيادات التربوية والارتقاء بأدائها.

وقام الوزير بتوزيع شهادات إتمام البرنامج على المشاركين من فرق دعم المدارس الذين أنهوا متطلبات البرنامج وينتظر منهم القيام بأدوار تركز على الجوانب العلمية داخل الميدان التربوي ويشكلون حلقة وصل بين الإدارات التعليمية في الوزارة والمدارس.

وقال الوزير: «إن البرنامج يمثل أحد جوانب دعم المدارس والارتقاء بأدائها عبر التعاون بين قطاع التعليم العام والفني من جهة وخبراء برنامج تحسين أداء المدارس من جهة أخرى حيث يُعنى البرنامج بتطوير القادة التربويين الذين يمارسون دوراً فاعلاً في النهوض بأداء المدرسة والاستفادة من الخبرات الدولية».

وأضاف أن «العديد من المدارس استطاعت الارتقاء بأدائها لتحقق نتائج أكثر تطوراً بينها الملائم والمرضي والممتاز بحسب تقارير تقييم الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب وذلك بفضل ما تم إنجازه من برامج تدريبية وتطويرية ركزت على توجيه أداء رؤساء المدارس والاختصاصيين نحو الجوانب العلمية وتقليل الجوانب الإدارية:.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن «المدارس الحكومية عكست قابليتها للتطوير وتطبيق متطلبات برنامج تحسين أداء المدارس باعتبارها بيئة تربوية قادرة على النهوض بأدائها وفقاً للأدوار المتطورة التي انبثقت عن البرنامج وركزت على الجودة وتحسين التعليم، الأمر الذي يتطلب وجود قادة بالميدان التربوي مؤهلين وقادرين على تحقيق التطوير النوعي وهذا من دون شك يمثل عملية مستمرة تنتهجها الوزارة في تطوير القادة التربويين حيث يمثل برنامج القادة الموهوبين أحد جوانب تطوير القادة».

وبهذه المناسبة، قالت رئيس مدارس أول أحلام العامر إن برنامج القادة الموهوبين هو برنامج سنوي ينظمه قطاع التعليم العام والفني ويشتمل على أكثر من مئة ساعة تدريبية تتخللها مواقف عملية حول متطلبات تحسين أداء المدارس ومهارات القيادة، حيث يلتقي المشاركون في فرق عمل فاعلة تسعى للاستغلال الأمثل لموارد البيئة المدرسية في عملية التوجيه وحل المشكلات وصولاً للتغذية الراجعة باعتبارها تعكس نتائج عمل فرق دعم المدارس وتقدم قراءات حول أداء القيادة من أجل التعلم والتدريس. مضيفة أننا نتطلع بالعام الدراسي المقبل إلى أن يشكل هؤلاء القادة الجدد قيمة مضافة على تنفيذ برنامج تحسين أداء المدارس.

العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً