العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ

عبدالله الدوسري يدعو المؤتمر «العربي - الإفريقي» لإدانة التدخلات الخارجية في شئون هذه الدول

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالله خلف الدوسري المشاركين في المؤتمر العربي الإفريقي إلى إصدار بيان يدين التدخلات الخارجية المختلفة في شئون بعض الدول العربية والإفريقية، والتي أتت علينا وبالاً ودفعت ببعض الدول نحو شفير الحرب الأهلية.

وأكد أن مملكة البحرين تتطلع لمزيد من التعاون العربي الإفريقي بما يصب في صالح بلدان وشعوب المنطقة، وقال: «إن البحرين تمضي قدماً بمشروعها الإصلاحي الذي دشنه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث خطت البحرين خطوات متقدمة في المجال الديمقراطي والحقوقي، وتسعى جاهدة للتعاون مع جميع دول المنطقة العربية والإفريقية من أجل تحقيق تنمية اقتصادية شاملة، من خلال الاستثمار الأمثل للتبادل التجاري والاقتصادي، مع أهمية الحفاظ على الثقافات الوطنية من مخاطر العولمة وتداعياتها». وأضاف الدوسري أن مملكة البحرين ترحب بالتعاون الاقتصادي والثقافي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها النائب عبدالله الدوسري في افتتاح المؤتمر البرلماني العربي الإفريقي الثالث عشر الذي افتتح أمس الأول الثلثاء (25 يونيو/ حزيران2013)، بالعاصمة المغربية الرباط، وبمشاركة عدد من البرلمانات العربية والإفريقية، حيث تم اختيار النائب عبدالله الدوسري رئيساً للوفود البرلمانية العربية المشاركة وممثلاً عنها. وأشار الدوسري خلال كلمته إلى أن طبيعة المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة تفرض علينا التعاون والسعي الجاد نحو تشكيل تكتل إقليمي رادع لصد هذه الأطماع، بل وتأسيس قوة ذات ثقل على الصعيدين الإقليمي والدولي.

العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً