العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ

عمال «أسري» يجددون مطالبتهم بالبونس والزيادة السنوية

جدد عمال شركة أسري في اعتصامهم ظهر أمس الأربعاء (26 يونيو/ حزيران 2013) مطالبهم بالبونس والزيادة السنوية، مؤكدين أن هذه المطالب هي من الحقوق العمالية المكتسبة التي أكدتها وزارة العمل في اجتماعها الثلاثي بينها وبين إدارة الشركة ونقابة عمال أسري الذي عقد بتاريخ (14 مايو/ أيار2013) و تم تأكيد الوزارة في خطاب رسمي موثق موجه إلى النقابة أن الأمور ستحل ووضعت مدة لذلك، وقد انتهت المدة ولم يحصل العمال على أية نتيجة إيجابية.

وقال عمال أسري إنهم يحتجون على نسبة الزيادة السنوية لهذا العام وهي 2 في المئة، بينما يتسلم المتقاعدون في القطاعين العام و الخاص 3 في المئة، وأن نسبة الزيادة السنوية لهذا العام غير مجزية لعمال الشركة الذين يعملون في بيئة قاسية جدّاً، وكذلك عدم إعطائهم «البونس» لهذا العام (2013) من دون مكاشفة النقابة عن الأرباح، إضافة إلى تدخل الإدارة العليا في بعض المطالب العمالية وتعديها على العديد من المكتسبات والحقوق.

إلى ذلك قال رئيس مجلس إدارة نقابة عمال أسري عبدالواحد محمد النجار إدارة الشركة إن «هذه المواضيع مر عليها أكثر من ستة أشهر ولم تحل، بل بقيت تراوح مكانها بين الادارة ووزارة العمل وهي مطالب عمالية بحتة لجميع العمال».

العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:27 ص

      السبب واضح

      حاوت نقابة عمال أسري مرارا و تكرارا التفاوض و استمر الحال لأكثر من ستة أشهر بين الإدارة و زارة العمل و بقي الحال كما كان و سد جميع ابواب الحل من قبل مجلس إدارة الشركة.

    • زائر 1 | 12:01 ص

      الى متى

      الى متى ياوزارة العمل تقفين وتتفرجين على العمال المظلومين ولاتحركين ساكناًالى متى والعمال يظلمون وتأخذحقوقهم المكتسبه من دون اي رادع يردع الاداره والى متى والى من يلجأون العمال وكيف يحصلون على حقوقهم المسلوبه في ظل الفسادالمستشري في الشركه والى متى ننتظرحل سريع للعمال المسلوبة حقوقهم يامسؤلين الدوله

اقرأ ايضاً