العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ

صلاح علي: توصيات مجلس حقوق الإنسان وتعهدات البحرين مآلها إلى التنفيذ الأمين

صلاح علي مترئساً اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان
صلاح علي مترئساً اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

26 يونيو 2013

قال وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي: «إن توصيات المنصات الأممية والتعهدات الطوعية للبحرين أمام مختلف هيئات الأمم المتحدة سيكون مآلها التنفيذ والتطبيق الأمين؛ فالبحرين دولة تولي الاهتمام الكبير بكل ما يتعلق بحقوق الإنسان».

جاء ذلك، خلال ترؤس الوزير الاجتماع السابع للجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان المنعقدة في قاعة الاجتماعات بمقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.

وثمن الوزير الجهود الوطنية الكبيرة التي يضطلع بها الأعضاء من مختلف مواقعهم وذلك من أجل ترسيخ الصورة الحقيقية لواقع حقوق الإنسان في البحرين.

ونقل الوزير لأعضاء اللجنة تحيات وتقدير سمو رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لما تضمنه تقرير اللجنة المرفوع بجلسة مجلس الوزراء الأخيرة، حيث عرض الوزير على مجلس الوزراء تقريراً مفصلاً حول ما تم إنجازه وتنفيذه من توصيات الاستعراض الدوري الشامل الذي التزمت بها مملكة البحرين أمام مجلس حقوق الإنسان والتزمت بتقديم تقرير طوعي مرحلي حول ما تم تنفيذه منها، مثمناً الوزير توجيهات سمو رئيس الوزراء إلى جميع الوزارات والجهات الحكومية التي لاتزال التوصيات الخاصة بها قيد الإجراء أو قيد الدراسة بضرورة العمل على استكمال الخطوات اللازمة لتنفيذ هذه التوصيات.

وأكد صلاح علي أن اللجنة أمام مهام وطنية جليلة وكبيرة تعكس تسارع وتيرة العمل التنسيقي في مجال إنجاز مختلف الشئون والملفات الحقوقية، مشيراً إلى أن ما تحتضنه اللجنة من كوادر وطنية وكفاءات حكومية.

وذكر الوزير»إن وفد البحرين الرسمي الزائر إلى المملكة المغربية مؤخراً اطلع على مجموعة من الأفكار والتصورات والمشاريع الجديرة بالاستفادة منها في سبيل مأسسة العمل الحقوقي وتطوير وتنظيم التواصل فيما بين الجهات الحكومية المختصة بحقوق الإنسان والجمعيات الحقوقية».

إلى ذلك، بحث المجتمعون المحاور الرئيسية لعمل اللجنة الفرعية المعنية بمشروع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، واطلع الوزير وأعضاء اللجنة على تصور عام للخطة وآلياتها حيث اقترحت اللجنة أن تتضمن الخطة برنامجاً تنفيذياً وزمنياً مفصلًا فضلاً عن إطلاق حملة لشرح الأهداف العامة ودور الجهات المعنية في تطبيقها بما يؤمن نجاحها، ومؤكداً الوزير أن الخطة هدفها نشر ثقافة حقوق الإنسان وإرساء مبادئه في المؤسسات الرسمية.

كما بحث المجتمعون تقرير اللجنة المؤقتة والمكلفة بدراسة المعايير والضوابط حول زيارة المنظمات الحقوقية حيث تم تكليف اللجنة المؤقتة باستمرار عملها مع دراسة كل المقترحات ورفع تصور شامل حولها في اجتماع اللجنة العليا المقبل.

العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:10 ص

      مالها إلى اللجان المتفرعة من لجنة اللجان الملجنة

      لجنتنا سوت لجنة مثل لجنتكم هل تقدر لجنتكم تسوي لجنة مثل ما لجنتنا سوت لجنة مثل لجنتكم وأقول للوسط .. مرة ثانية انسخوا المقالات السابقة واكتبوها ولا تتعبون الموظفين يكتبون من جديد لان الفرق هو ترتيب الفقرات والعنوان

    • زائر 7 | 3:58 ص

      فارس الغربية

      عجيب غريب أمر صلاح علي .... في وقت سابق كان يقول تم تنفيذ أغلب التوصيات... و اليوم يقول التوصيات مآلها إلى التنفيذ؟! بإنتظار التحول الديمقراطي حتى تتم ....

    • زائر 6 | 2:41 ص

      لن يكون هناك تنفيذ أمين

      التنفيذ الأمين يأتي بمحاكمة جميع الفاسدين من أصغر مسؤل إلى أكبر مسؤل أما على هذا الوضع يزداد الأمر سوئا

    • زائر 3 | 11:56 م

      شئ طبيعي

      تماماً كما توالت تصريحات نفس الوزير عن إتمام تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق وتوضيح وزير آخر بأن الحكومة نفذت ما هو ابعد من طموح البحرينيين ومستوى فهم بسيوني ولجنته. والنتيجة واضحة للعيان، مزيد من القتل والبطش ومزيدا من تورط السلطة في قمع الحريات وسلب الأمن من المواطنين مع سبق الإصرار.

    • زائر 1 | 10:23 م

      توصيات مجلس حقوق الإنسان وتعهدات البحرين مآلها إلى التنفيذ الأمين

      متى ياسعادة الوزير ترى الكلام والاوراق مامنها فايدة
      اثبت للناس انك مع حقوقهم .

اقرأ ايضاً