العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ

رئيس الأمن العام يوجه لضرورة إعداد خطة شاملة ومتكاملة للإيواء

«لجنة مواجهة الكوارث» تؤكد خلو البحرين من مرض «كورونا»

وجه رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن إلى ضرورة إعداد خطة شاملة ومتكاملة للإيواء كجزء من الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث، على أن تقوم الإدارة العامة للدفاع المدني بالتنسيق والإعداد في هذا الشأن.

جاء ذلك لدى ترؤس رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، اجتماع اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، الذي عقد صباح أمس الأربعاء (26 يونيو/ حزيران 2013) بمبنى رئاسة الأمن العام بوزارة الداخلية. وتضمن جدول أعمال الاجتماع تقديم عرض من قبل وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق لاطلاع اللجنة على آخر مستجدات مرض كورونا، حيث تم التأكيد على خلو البحرين من المرض، واطلاع اللجنة على ما تقوم به الوزارة من تنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة أحدث تطورات المرض، حيث قامت وزارة الصحة بتخصيص موقع الكتروني عن المرض يقدم جميع المعلومات للمواطنين والمقيمين.

من ناحية أخرى، قدم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة عادل الزياني عرضاً عن ظاهرة المد الأحمر التي تعد ظاهرة عالمية، مبيناً أن المجلس يعمل على مراقبتها وتقديم النصح والإرشاد إلى الجهات الحكومية والجهات المعنية.

بدورها قدمت مندوبة وزارة التنمية الاجتماعية إيجازاً عن مراكز الإيواء التي تشرف عليها الوزارة وتطلعها إلى التعاون مع الجهات المختصة لتوفير الخدمات في حالات الطوارئ. كما قدمت المحافظة الجنوبية مقترحاً لمواجهة الكوارث في المحافظة.

العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:37 ص

      كفو والله.

      والفال انشاالله لوضع خطة للخروج من ألأزمة .

اقرأ ايضاً