العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ

«سفنكس» تستنكر تلفيق الاتهامات لها وتلوح بمقاضاة «فنية بلدي الجنوبية»

قالت إن مفتشي البلدية أكدوا قيام الشركة بأعمالها على أفضل نحو وبلا تقصير

قالت شركة «خدمات سفنكس» إنها تعرضت لهجمة إعلامية شرسة تكاد تكون منظمة ضد من بعض الأقـلام ومن قبل اللجنة الفنية لمجلس بلدي المنطقة الجنوبية، مشددة على أن ما نسب إلى الشركة تهم كاذبة باطلة لابد له من إثباتها وإلا فالقانون بيننا.

وذكرت الشركة في بيان لها أمس الأربعاء (26 بونيو/ حزيران 2013) أن «الصحافة المحلية طالعتنا ومنذ فترة بما يمكن أن يسمى هجمة إعلامية شرسة تكاد تكون منظمة ضد شركتنا العملاقة من بعض الأقـلام ومن قبل اللجنة الفنية لمجلس بلدي المنطقة الجنوبية، ونخص رئيس اللجنة علي المهندي الذي نسب إلينا تهماً كاذبة باطلة لابد له من إثباتها وإلا فالقانون بيننا».

وأضافت «فيما يأتي نلخص ما دار في ذلك الاجتماع وفي غيره، ونقدم ردودنا بين أيديكم على كل ذلك.

أولاً - في ما يخص الاجتماع باللجنة الفنية:

انعقد اجتماعنا باللجنة الفنية بحضور مفتشي البلدية الجنوبية وكان التركيز على ما نشر من أخبار ومهاترات في بعض الصحف المحلية، وقد قمنا بالرد عليها، ونحسب أنا قد وفقنا في تقديم بيان صادق عن حقيقة ذلك الأمر وإثبات أنه لم يكن إلا شائعات وأخبار كاذبة.

وتلا ذلك رد وإفادة مفتشي البلدية وهم المنوط بهم وعلى نحو مباشر مراقبة عمل و أداء الشركة بمواقع الخدمة، وقد يسرت لهم وسائل عديدة لبسط آليات الرقابة والتفتيش، لذلك كان شهدوا بالحق وبينوا بما يأتي:

1 - الشركة تقوم بأداء واجباتها وأعمالها على أفضل نحو.

2 - عدد عمال الشركة وآلياتها مكتمل ولا تواجه أية نقص أو قصور.

3 - قيام الشركة بأداء بعض الأعمال الخارجة عن نطاق الأعمال المدرجة بالاتفاقية».

وأردفت الشركة أن «ما أثير في الصحافة من أن الشركة تستخدم عمالة حرة (فري فيزا) اتهام باطل يؤدي إلى تشويه سمعة الشركة والإضرار بها، لذلك كان أن طالبنا اللجنة الفنية بإثبات ذلك، والواجب هو أن تقدم اللجنة الفنية اعتذاراً رسميّاً وتلتزم بنشره في الصحف المحلية حتى تزيل بيدها اليسرى ما سطره قلمها باليمنى وإلا فالقانون بيننا، كما أن الجمهور حكم علينا وعليهم في تقييم الأداء والمصداقية».

ثانياً - في شأن ما يثار عن أداء الشركة بالصحافـة:

قالت الشركة «إن مما يؤسف له، فقد لاحظنا أن البعض من أعضاء اللجنة الفنية يبدو أنه لم يطلع على العقد المبرم بيننا والبلدية، وإن اطلع فهو لم يستوعب شروط وبنود العقد، فقد كانت الطلبات تردنا لأداء أعمال خارج نطاق العقد».

وأضافت الشركة «حتى لا يكون ردنا حديثاً خالياً من الصحة والدليل؛ نشير إلى أنه من ضوابط آليات تنفيذ اتفاقية النظافة وجوب إرسال تقارير شهرية إلى بلدية المنطقة الجنوبية توضح الأعمال المنجزة من قبلنا، وهذه التقارير لا ننفرد نحن كشركة بكتابتها، وإنما لها آلية محددة تضبط صحتها ودقتها بما لا يدعُ أي مجال للشـك، لـذلك نرجو من أعضاء اللجنة الفنية الاطلاع على تلك التقارير قبل التبرع بتصريحات خالية من الصحة قد تجر للمساءلــة». كما أعربت الشركة عن رجائها بالقدر ذاته من أعضاء المجلس البلدي الذين يمثلون نوابهم وهم يحملون أمانة التمثيل أن يعدلوا ويبذلوا جهداً للاطلاع على تلك التقارير للوقوف على واقع الأمر من خلال لغة الأرقام التي لا تكذب ولهم بعد ذلك الإدلاء بالتصريحات.

وختمت الشركة بيانها بإعرابها عن فخـــرها بما قامت وتقوم به من أعمــال، لافتة إلى أنها نحاسب نفسها أولاً قبل أن يحاسبها الغير، كما أعربت عن «فخــرها أيما فخــر ونسعـد بخدمـة مـمـلكتنا العزيزة تحت قيـادة جلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه».

العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 9:39 ص

      كلمه حق وشكوى

      انا عندي شكوى على العمال..احنا ومن باب الرأفه احيانا نعطي العمال وبالاخص الهنود مبالغ رمزيه.. ولكن في الاونه الاخيره صارت ظاهره التسول المقنع..فتجد عامل النظافه قد ترك الاوساخ هنا وهناك واخذ ينتظر العطيه (التسول) .. فأتمنى الاشراف على عمال النظافه وعلى المناطق اللي ينظفونها لتجدوا الاوساخ متراكمه والعمال واقفين بلا حراك ولايقومون بعملهم على اكمل وجه..

    • زائر 10 | 7:19 ص

      بصراااحه وكل واحد يتكلم بضمير

      المساكين العمال قاعدين يخافون يدخلون القري كله بسبب الشغب والفوضي اللي قاعد يصير يوميا
      وكذا مره حصلو اعتداءات

    • زائر 6 | 6:20 ص

      لا تظلمون الشركة

      بغض النظر عن بعض التقصير في بعض مناطق الشغب الا انه الشركة تؤدي واجبها على اكمل وجه و بالخصوص ف المنطقة الجنوبية فلو كنت انا صاحب شركة نظافة فمن الطبيعي عدم ارسال العمال في ايام الشغب للحفاظ على سلامتهم

    • زائر 5 | 6:06 ص

      التنظيف في القرى غير جيد الوساخه لاتزال يوميا في المنطقه التي اسكنها كما انه لاتوجد مناوشات امنيه في هذه المنطقه

      لايتم التنظيف يوميا خلال سنوات لم ارى عامل نظافة ينظف امام المنزل او المنطقه التي اسكنها وكلما سالت عن العمال يقول لي بعض العمال بان العماله قليله لان الراتب قليل فلا احد يستقيم في العمل مع الشركه لان راتبهم قليل ونحن الخاسرون وقسم بالله باني انظف امام منزلي كل كذا يوم لان الاوساخ منظرها مقزز.

    • زائر 4 | 3:33 ص

      ابصراااحه

      الشركة قاعده اتسوي شغلها من احسن ما يكون من رغم حرق حاوياتها بشكل يومي من قبل مجهولين.

    • زائر 8 زائر 4 | 6:23 ص

      التعاون الشعب مع الشركه

      الشعب لا زم يتعاون مع الشركه في أوقات رمي الزباله
      واللوم مو كله علي الشركه

    • زائر 2 | 1:04 ص

      لالالا محد يقدر يتكلم عن خدماتكم ولكن ....

      خدماتكم ما شاء الله عليها عال العال ... وتنظيف ما في احسن منه
      لكن ما تنظفون عدل ولا تشيلون الأوساخ بشكل مستمر وبعض القرى البعيدة كل البعد عن الأحداث إذا كانت حجتكم الأحداث ... تظل شوارعها باليومين بدون تنظيف
      ممكن تقول لي وش السبب ؟؟؟ هذا من جهودكم الجبارة في تنظيف واقتناء الأموال من الحكومة ... وبما ان عقدكم شارف على الأنتهاء الحين تبون تلمعون صورتكم قدام الحكومة وقدام الكل ... وانا مستعد امشي مع اي موظف عندكم من كبيركم لصغيركم واراويك الاوساخ تظل بالأيام والأهمال من موظفينكم
      الله كريم

    • زائر 1 | 10:56 م

      الشركة ما قصرت

      صراحة انا كمواطن في هذه الديرة ارى ان الشركة تقوم على تنفيذ اعمالها على احسن وجة بل وزيادة، مع تكبدها خسائر جسيمة من حرق سياراتها وحاويتها البلاستيكية المنتشرة في الجنوبية والوسطى اتسآئل ان تقوم البلدية بتعويضها او ان يقف في صفهم المهندي، ارى من الشركة اعمال تطوعية كثيرة ومشاركتها ي اعمال لا اعتقد من ضمن تخصصها مثل رفع حواجز التي تضع في الطرقات لسد الشوارع والمشاركة في ازالة البيوت الآيلة للسقوط وحملات تنظيف الساحات التي بها مخلفات البناء التي يلقيها مجهولون.

اقرأ ايضاً