العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ

سميرة رجب: البحرين سباقة في احترام الحريات الصحافية والإعلامية

سميرة رجب لدى استقبالها وفد الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان
سميرة رجب لدى استقبالها وفد الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان

أكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، أن البحرين سباقة في احترام الحريات الصحافية والإعلامية، منذ تدشين ميثاق العمل الوطني في فبراير/ شباط 2001، وإجراء تعديلات دستورية تعزز الإصلاحات السياسية والديمقراطية، وترسخ التجربة البرلمانية.

جاء ذلك لدى استقبال الوزيرة أمس (الأربعاء) وفدًا حقوقيًا أوروبيًا برئاسة الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان ستافروس لامبرينيدس، وبحضور رئيس هيئة شئون الإعلام علي الرميحي، ومدير إدارة التنسيق والمتابعة بوزارة شئون حقوق الإنسان الشيخ خليفة بن محمد آل خليفة.

وأوضحت الوزيرة أن البحرين تشهد تطورات إيجابية ومتواصلة في مجال حقوق الإنسان والانفتاح الديمقراطي، وحماية حقوق المرأة والطفل ودعم المجتمع المدني وتوسيع صلاحيات البرلمان بغرفتيه النواب والشورى وتطوير التشريعات الوطنية بما يتوافق مع المواثيق والاتفاقيات الحقوقية الدولية، في إطار دولة القانون والمؤسسات الدستورية.

من جهته، أعرب وفد الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان عن شكره وتقديره للوزيرة على حُسن استقبالها، متمنيًا للبحرين دوام الأمن والاستقرار، ونجاح حوار التوافق الوطني في تعزيز الوحدة الوطنية، ودعم جهود الإصلاح والتنمية المستدامة في إطار المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد. حضر من الجانب الأوروبي رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي بالمملكة العربية السعودية السفير آدم كولاخ، والمستشارة السياسية للممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان ميشل ريو، والسكرتير الأول للشئون السياسية في مندوبية الاتحاد الأوروبي مرتشيا ميكو.

العدد 3946 - الأربعاء 26 يونيو 2013م الموافق 17 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً