العدد 3945 - الثلثاء 25 يونيو 2013م الموافق 16 شعبان 1434هـ

محمد بن مبارك يطلع على مشاريع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية

سمو نائب رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً جون تشبمان
سمو نائب رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً جون تشبمان

اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، لدى لقائه في مكتبه بقصر القضيبية أمس (الثلثاء)، المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS) جون تشبمان، على مشاريع المركز المستقبلية في مجال المؤتمرات والاجتماعات القادمة.

ونوه سموه، خلال اللقاء، بدور المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في تنظيم منتدى حوار المنامة والذي يعد أهم منتدى يتناول مختلف قضايا المنطقة والعالم ويساهم في إثراء النقاش وتبادل الأفكار والخبرات والآراء حولها وبما حققه من سمعة ومكانة دولية.

من جهته، شكر الرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء على ترحيبه واهتمامه، مشيداً بما تحظى به مملكة البحرين من سمعة عالمية في مجال تنظيم وإعداد المؤتمرات الدولية.

... ويستقبل مستشار الأمين العام للأمم المتحدة لإفريقيا

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، في مكتبه بقصر القضيبية أمس (الثلثاء)، مستشار الأمين العام للأمم المتحدة لإفريقيا ومبعوثه الخاص لمنتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013، ماجد عبدالفتاح عبدالعزيز.

ورحّب سموه بماجد عبدالعزيز، معبراً عن شكره للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، على رسالته القيمة التي نقلها ماجد خلال افتتاح المنتدى، والتي أشاد فيها بدور وتعاون وجهود البحرين في تطوير الخدمة العامة، وحرصها على المشاركة الفاعلة في مختلف برامج الأمم المتحدة، مقدراً سموه دور الأمم المتحدة في دعم هذا المنتدى.

من جانبه، شكر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة سمو نائب رئيس الوزراء على ما لقيه من ترحيب أثناء زيارته البحرين، مشيداً بما تضمنته كلمة سموه في افتتاح المنتدى من نقاط أكدت دور البحرين في تطوير الخدمة العامة، وحرصها على الاستمرار في مواكبة مستجدات العصر في مجال الخدمة العامة، وتطبيق التشريعات المنظمة للعمل الحكومي. وأشاد مستشار الأمين العام للأمم المتحدة بمستوى التعاون بين المنظمة الدولية والجهات المعنية بالخدمة العامة في البحرين، وخاصة هيئة الحكومة الإلكترونية، معتبراً أن المنتدى كان ثمرة من ثمار هذا التعاون، معبراً عن تقديره لما تحققه البحرين من تقدم في مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق منها بالتنمية البشرية والمستدامة. حضر اللقاء، وزير المواصلات كمال أحمد محمد، والرئيس التنفيذي للحكومة الإلكترونية محمد علي القائد.

... ويستعرض العلاقات الثنائية مع نائب رئيس الوزراء القيرغيستاني

استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، في مكتبه بقصر القضيبية أمس (الثلثاء)، مع النائب الأول لرئيس وزراء جمهورية قيرغيستان دجومارت أوتوربايف، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وذلك بمناسبة مشاركة نائب رئيس الوزراء القيرغيستاني بمنتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة الذي يعقد في البحرين.

من جانبه، أشاد أوتوربايف بما تضمنته كلمة سموه في افتتاح منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013 من نقاط مهمة في تطوير الخدمة العامة، مشيراً إلى المستوى المتقدم الذي حققته البحرين في مجال تطوير خدمات الحكومة الإلكترونية وتطوير الخدمة العامة بشكل عام.

كما بيّن أن بلاده مهتمة بتعزيز التعاون مع البحرين في مجال تطوير الخدمة العامة والحكومة الإلكترونية، والاستفادة من الخبرات والتجارب البحرينية في هذا المجال الحيوي والمهم. حضر اللقاء، وزير المواصلات كمال أحمد محمد، والرئيس التنفيذي للحكومة الإلكترونية محمد علي القائد.

العدد 3945 - الثلثاء 25 يونيو 2013م الموافق 16 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً