العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

حكومة "حماس" تنفذ حكم الإعدام بفلسطينيين اثنين أدينا بالتخابر مع إسرائيل

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة، التي تديرها حركة "حماس"، اليوم السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق فلسطينيين اثنين أدينا بالتخابر مع إسرائيل.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إنه "تم (اليوم السبت) تنفيذ حكم الإعدام بحق المتخابر مع الإحتلال (ع.غ) 49عاماً، والمتخابر (ح.خ) 43 عاماً".

وأضاف البيان، أن المحكمة العسكرية في غزة كانت حكمت عليهما بالإعدام شنقاً حتى الموت بعد أن وجهت المحكمة لهما تهمة التخابر مع جهة أجنبية معادية "خلافاً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979".

وقال إن المحكومين "أبلغا عن أماكن وبيوت مواطنين ومواقع عسكرية وأمنية وحكومية وورشات صناعية تم استهدافها من قبل الاحتلال أدت إلى استشهاد عدد من الأطفال والمواطنين والمقاومين، وان المحكومين مرتبطان مع الاحتلال منذ ما يزيد عن 10 سنوات".

وأشار البيان الى أنه "تم التنفيذ بحضور كافة الجهات المختصة حسب القانون وبحسب الإجراءات القانونية المنصوص عليها وبحضور وجهاء ونخب المجتمع الفلسطيني".

وقال إن تنفيذ الأحكام تم بعد "استنفاذها كافة طرق الطعن فيها وحازت حجية الأمر المقضي فيه وأصبحت باتةً وواجبة التنفيذ بعد أن منح المحكومين عليهم حقهم الكامل بالدفاع عن أنفسهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:52 م

      ههههههه

      حماس عميل اسرائيلي

    • زائر 2 | 4:42 ص

      بلد الشراع

      الحكم باطل شرعاً وقانوناً وإسرائيل ليست عدوة لحماس فهي شريك في التخطيط للإطاحة بالنظام السوري والسؤال ما هو حكم قادة حماس الذين يعقدون لقاءات مع قادة إسرائيل في الدوحة والتعاون معهم في تقديم الخطط العسكرية للحرب التي تدور رحاها في سوريا أليس من الأولى أن يحكم قادة حماس على أنفسهم بالإعدام ليس شنقاً وإنما بالإنسحاب من المشهد السياسي الفلسطيني

    • زائر 1 | 3:48 ص

      ابو صادق الشايب

      مساكين لصغار ضعفاء الناس يحصل تهمة لها غرض سياسي واعلامي يقتلونه بها واما علية القوم ليس المهم ان يتخابر او ان يتصادق او ان يسكن في بلد ويتجاور مع العدو وليس فيها اي مشكلة حتى لو بات ليالي مع العدو

اقرأ ايضاً