العدد 3940 - الخميس 20 يونيو 2013م الموافق 11 شعبان 1434هـ

البلوشي: خط نجدة ومساندة الطفل يستقبل 1801 مكالمة

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي: «إن خط نجدة ومساندة الطفل (998) في مركز حماية الطفل التابع للوزارة استقبل 1801 مكالمة هاتفية خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث تم توفير الخيارات المناسبة لجميع المكالمات الواردة للخط مع الالتزام بالسرية التامة للمتصلين».

وأكدت أن خط نجدة الطفل (998) المجاني قدم العديد من التوجيهات الإرشادية للمتصلين، بالإضافة إلى توفير الخيارات المناسبة لحل مشكلاتهم والمساهمة في المحافظة على حقوق الطفل عبر الحد من تعرضه للإيذاء أو الإهمال مع إعادة تأهيله للاندماج في المجتمع مرة أخرى، انطلاقاً من مبدأ حق الطفل في البقاء والبناء والتطور.

وقالت: «إن الفريق المتخصص لاستقبال المكالمات الهاتفية عمل على توجيه الحالات الواردة من قبل الطفل أو من ينوب عنه ويوفر الخط خدمات تدخل مباشرة مثل الإرشاد والإحالة والاستماع النشط والعديد من الخدمات الأخرى».

وأوضحت أن الحالات الحقيقية التي استقبلها الخط بلغت 13 مكالمة هاتفية، حيث تم تصنيفها حسب المشكلة إلى 6 حالات اجتماعية و4 حالات جسدية وحالتين تعليمية وحالة واحدة جنسية.

وتم متابعة جميع الحالات وتحويل بعضها إلى مكاتب الإرشاد الأسري في المراكز الاجتماعية والنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرة إلى أن جميع المكالمات وردت من قبل أولياء أمور الحالات والجيران ماعدا اتصال واحد ورد من الحالة نفسها.

العدد 3940 - الخميس 20 يونيو 2013م الموافق 11 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:27 ص

      تمام

      لو طفل اتصل وقال إن أبوه انصفع قدامه؟ ويش اجراءاتكم؟

    • زائر 1 | 1:43 ص

      زين وايد زين..

      يعني الأطفال الذين ينكلون بهم في الشوارع يستطيعون ان يتصلوا على هذا الرقم..!

اقرأ ايضاً