العدد 3940 - الخميس 20 يونيو 2013م الموافق 11 شعبان 1434هـ

6200 طالب يجرون مقابلاتهم الشخصية للالتحاق بجامعة البحرين

أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة البحرين أسامة الجودر، أن المقابلات الشخصية للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة سارت بسلاسة ويسر في يومها الأول، مشدداً على ضرورة أن يحرص الطلبة على الحضور في مواعيد مقابلاتهم بكل دقة.

وكانت جامعة البحرين بدأت أمس الخميس (20 يونيو/ حزيران 2013) في استقبال نحو 6200 خريج متوقع في الثانوية العامة طلبات للالتحاق بها للخضوع للمقابلات الشخصية التي تعد شرطاً للقبول في الجامعة إلى جانب اختبار القدرات العامة، الذي قام طلبة التوجيهي في الثانوية العامة بتأديته مؤخراً، وتهدف هذه المقابلات إلى التعرف على مدى دافعية الطالب وقدراته، وقابليته للانخراط في الحياة الجامعية.

وأشار الجودر إلى إن المقابلات الشخصية ستستمر حتى (الأول من يوليو/ تموز المقبل)، حيث تُجرى من التاسعة صباحاً إلى الثالثة والنصف ظهراً، ويمكن للطلبة الدخول على رابط بموقع الجامعة الإلكتروني باستخدام الرقمين الشخصي والجامعي لمعرفة توقيت المقابلة الشخصية ومكانها.

وشدد على ضرورة إجراء المقابلات باعتبارها معياراً آخر للقبول ومعرفة إمكانات الطالب بما يساعد على انخراطه في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه، منبهاً إلى أن المقابلة تمثل نسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي الذي يُحتكم إليه في عملية قبول الطلبة وإعطائهم الرغبات الأولى.

العدد 3940 - الخميس 20 يونيو 2013م الموافق 11 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:00 ص

      ارجو الرد يا جامعة البحرين

      1- هناك مجموعة من الطلاب الذين يصادف وقت المقابلة مع اختبار الدورالثاني في الثانوية العامة .. هل توجد مرونة التأجيل .
      2- طلاب الدور الثاني سوف يحصولون على افادة التخرج 4يوليو وآخر يوم هو 30يوينو ! لتسليم افادة التخرج .. هل سيتم مراعاة هؤلاء الطلاب
      علما بأن بعضهم متفوق وقد غاب عن الأختبار الأساسي بسبب عذر رسمي أو لديه مادة تحسين نزلت له بالدور الثاني !
      نرجو الرد والمتابعة ..

اقرأ ايضاً