العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ

إرجاء قضية المسقطي وعبدالإمام والتل وآخرين بتهمة التجمهر في العاصمة

محمد التل
محمد التل

نظرت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي جاسم العجلان، وأمانة سر ناصر الحايكي، يوم أمس قضية الناشط الحقوقي محمد المسقطي والناشط نادر عبدالإمام والمدرّس محمد التل و13 متهماً آخرين، المتهمين بالتجمهر في العاصمة (المنامة).

وقد مثل كل من الناشط الحقوقي محمد المسقطي والناشط نادر عبدالإمام ومتهم آخر من أصل 15 متهماً، وحضر معهم المحامون محمود العريبي، عبدالإله بوحميد، فاطمة المطوع، نوال حسين، محمد المهدي الذين طلبوا أجلاً للاطلاع والرد بعد الحصول على نسخة من أوراق الدعوى.

وقد تلا قاضي المحكمة التهمة الموجهة للمتهمين الـ 15، والمتمثلة في أنهم في (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر الغرض منه الإخلال بالأمن، حيث أنكر الحاضرون ما نسب إليهم.

وكان المحامي محمد المهدي قال بخصوص موكله الناشط المسقطي، إن الأخير «لم يتسلم إخطاراً من المحكمة أو مركز الشرطة بطلب الحضور إلى المحكمة، لكننا عرفنا عن طريق المحكمة بوجود القضية، وانعقاد أولى جلساتها اليوم».

وأشار إلى أن «المسقطي كان قد أُوقف سابقاً يوماً واحداً بمركز شرطة الحورة على ذمة القضية، وأحيل صباح اليوم التالي إلى النيابة العامة التي حققت معه وأمرت بالإفراج عنه بضمان محل إقامته بعد أن وجهت إليه تهمة التجمهر».

العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً