العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ

«هيئة الاتصالات» توجه لاتخاذ إجراءات فورية بشأن انخفاض جودة خدمات الاتصالات الصوتية

قالت هيئة تنظيم الاتصالات إنها «رصدت مؤخراً وجود زيادة ملحوظة في عدد شكاوى المستهلكين؛ وخصوصاً فيما يتعلق بجودة خدمات الاتصالات الصوتية»، مشيرة إلى قيامها بإجراء تقييم لجودة خدمات الاتصالات الصوتية المتنقلة وخدمات النطاق العريض عبر الخطوط المتنقلة.

وأكدت الهيئة أنها أخطرت مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة بنتائج التدقيق الذي أجرته في شهر مايو/ أيار 2013، والذي كشفت نتائج التدقيق فيه على مستوى قطاع الاتصالات، بلوغ معدل الإخفاق في إنشاء المكالمات حوالي 2 في المئة ومعدل انقطاع المكالمات حوالي 1 في المئة، الأمر الذي يتطلب اهتماماً بالغاً ومن ثم اتخاذ إجراءات فورية من قبل المعنيين في القطاع».

وذكرت أن نسبة إنشاء المكالمات بنجاح لمدة دقيقتين بلغت 96.8 في المئة، كما بلغت نسبة المكالمات التي حققت معدل جودة ممتازة 95.1 في المئة، بينما بلغت نسبة المكالمات التي حققت معدل جودة صحيحة 96.5 في المئة، ما يشير إلى تحقيق نتائج إيجابية بهذا الخصوص.

كما أشارت النتائج إلى ارتفاع متوسط عدد الوصلات الهابطة على شبكة الإنترنت بشكل كبير حيث يتراوح هذا المتوسط بين 3400 كيلوبيت في الثانية و5600 كيلوبيت في الثانية اعتماداً على شبكة الاتصالات المتنقلة. يذكر ان الهيئة طلبت من جميع مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة التحقق من موضوع ارتفاع معدل الإخفاق في إنشاء المكالمات ومعدل انقطاع المكالمات الموجهة إلى شبكاتهم الخاصة، وتقديم تقرير عن أسباب ذلك مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه.

العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:43 ص

      من الضحية؟

      المستهلك هو الضحية. الشركات تعلن كل ثلاثة أشهر عن أرباح تصل النجوم. كلها من حساب المستهلك و عمل عدة مكالمات لأجل مكالمة واحدة.

اقرأ ايضاً