العدد 3938 - الثلثاء 18 يونيو 2013م الموافق 09 شعبان 1434هـ

جمعية "السكلر" تثمن توجيهات رئيس الوزراء في حصول المرضى على العلاج المناسب في أقل وقت

ثمن رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا ابراهيم الكاظم الأمر السامي الذي اصدره رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة ، بإعادة النظر في بروتوكولات وزارة الصحة الخاصة بعلاج مرضى السكلر وتبني نظام أكثر فعالية يضمن حصول مريض السكلر على العلاج المناسب في أقل وقت ممكن.
وجاء في بيان صدر عن الجمعية إن توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء المستمرة في مختلف الاتجاهات تعكس متابعة سموه اليومية للمشكلات التي تخص المواطنين ويوجه على الفور إلى معالجتها بالطرق الممتازة والفضلى بما يخدم ابناء وافراد شعبه مما يجعل المواطن في حياة صحية اكثر استقرارا كما ويشعره باطمئنان بانه يحظى بعناية خاصة من لدن سموه الكريم .
لقد اولى صاحب السمو رئيس الوزراء الملف الصحي عناية فائقة وتعامل مع كل تفاصيله باهتمام شخصي، نظراً لما يمثله هذا الملف من أولوية لدى سموه وملامسته لحياة المواطنين والمقيمين بحد سواء، فلم يدخر الجهد او المال في رصد الميزانيات المخصصة لها، حيث تعتبر ميزانية وزارة الصحة من الميزانيات القياسية في المنطقة والتي تتجاوز 220 مليون دينارا بحريني، فضلا عن الهيئات والمؤسسات الحكومية المساندة لوزارة الصحة والتي يتجاوز ميزانياتها 100 مليون دينار، ناهيك عن توافر اكثر من 27 مركزا صحيا في مساحة لا تتعدى ال 200 كلم مربع.
كما سعى صاحب السمو رئيس الوزراء إلى اشراك جميع الجهات ذات العلاقة لضمان توفير خدمات صحية ذات جودة عالية، منظمة ومتكاملة، عادلة ومستدامة وفي متناول جميع السكان في مملكة البحرين.

ويتولى سموه بشكل شخصي دورا رئيسيا في وضع السياسات الصحية ومتابعة تنفيذها، لضمان الاستخدام الأمثل للموارد.
فضلا عن ان الرعاية الصحية والسلامة الجسدية والنفسية حق لكل مواطن كفلها دستور مملكة البحرين، والذي يحظر فيه حرمان اي شخص من العلاج الطبي، واتاحت حكومة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس مجلس الوزراء فرصة المشاركة للنقابات ومنظمات المجتمع المدني ليكون لها دورا فاعلا في الارتقاء بهذا الجهاز الحساس.
يأتي هذا التوجيه من صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء بعد ان لجاء الى سموه أبنائه المرضى طالبين عون ولطف سموه في حماية حياتهم من الالام اليومية، وبعد ان أثبتت الايام عدم جدوى البروتوكلات الجديدة التي اتخذتها وزارة الصحة تجاه علاج المرضى واثارت جدلا واسعا، فما كان من سموّه إلا الاستجابة المليئة بالحب والعطف على مرضى السكلر، والذي كان سموه دائما ما يشملهم باهتمامه ويخصص لهم من وقته، فليس غريبا على هذه الشخصية العظيمة في مجتمعنا وفي خليجنا ان تسابق شعبها في تلبية طموحاتهم والتي غالبا ما تتجاوز توقعاتهم .
كل من التقى بصاحب السمو رئيس الوزراء قد لاحظ مدى إلمامه بالكثير من إحتياجاتهم وصار امرا طبيعيا ومألوفا عن اهل البحرين هذا الاطلاع الذي يعكس مدى حب سموه لشعبه من دون تكلف وبعناية فائقة وعلاقة ملؤها الكرم والرعاية واللطف من لدن سموه والذي يبادلونه حبا بحب، حبا ابويا راسخا في قلوب المواطنين .
واننا في جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر تلقينا ردات فعل من مجموعة من المرضى تجاه هذا القرار والذي اعتبروه أكبر هدية لهم في يومهم العالمي ، مؤكدين تمسكهم بحقهم المكفول في الرعاية والعناية الكريمة من قبل وزارة الصحة ،إذ بين المرضى خلال اتصالاتهم أنهم بانتظار تفعيل القرار الصادر من لدن سمو رئيس الوزراء.

كما يؤكدون مطالباتهم وتأييدهم لقرار صاحب السمو والذي يخص التحقيق في ملابسات وفاة زميلهم الشاب حسين علي ميرزا الجفيري بشكل جدي وسريع .
نحن في يومنا العالمي لفقر الدم المنجلي لا نجد كلمات كثيرة نعبر فيها عن مدى فرحتنا بهذه الهدية الكريمة والصادرة من قلب الاب صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة سوى كلمات الشكر والعرفان والتقدير والامتنان وايدينا مرفوعة بالدعاء لسموه بالرفعة والسمو وان يحفظه الله لنا وللوطن ذخرا، شكرا يا صاحب السمو شكرا لإنسانيتك الرائعة الخلاقة، شكرا لحبك واهتمامك وعنايتك بشعبك، شكرا لك من أب كريم ما أجمل حبك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً