العدد 3938 - الثلثاء 18 يونيو 2013م الموافق 09 شعبان 1434هـ

جامعة البحرين تبدأ إجراء المقابلات الشخصية للطلبة من يوم غد الخميس

قال نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا خالد بو قحوص إنَّ "حوالي 6200 طالب وطالبة ممن سجلوا للدراسة في الجامعة حديثاً، سوف تجرى لهم مقابلات شفهية شخصية، وذلك ابتداء من يوم غد الخميس وتستمر حتى الأول من شهر يوليو/ تموز المقبل".
وأوضح بو قحوص في لقاء جمعه بالأكاديميين المشاركين في لجان المقابلات بمقر الجامعة بالصخير أنَّ "الهدف من إجراء هذه المقابلات هو تنويع الأساليب في تحصيل درجات المعدل التنافسي الذي يؤهل الطالب لدراسة التخصص المطلوب".
وأشار إلى أهمية إجراء المقابلات لما لها من أثر في قبول الطالب، وحصوله على التخصص المرغوب لديه، إذ يتم احتساب 15% للمقابلات الشخصية ، و 15% لامتحان القدرات ، و70% للمعدل التنافسي الذي تخرج به الطالب في الثانوية العامة".
وأكد بو قحوص أهمية أن يحضر الطالب في الموعد المحدد له ، حيث من المقرر أن تبدأ لجان المقابلات من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الثالثة والنصف عصراً، في مباني كليات الجامعة بالصخير.
وقد استعرض في اللقاء كل من أحمد سعد جلال رئيس وحدة الدراسات المؤسسية ودعم القرار في الجامعة، وخالد العمادي مدير القبول في عمادة القبول والتسجيل، الخطوات الواجب اتخاذها في المقابلات الشخصية، والاجابة على أسئلة الأساتذة الرامية للمزيد من الوضوح والدقة في المقابلات الشخصية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً