العدد 3938 - الثلثاء 18 يونيو 2013م الموافق 09 شعبان 1434هـ

شمطوط: مرضى السكلر رفضوا في يومهم العالمي "ورود الصحة" احتجاجاً على قراراتها

قال النائب علي شمطوط أن مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) رفض اليوم الأربعاء (19 يونيو / حزيران 2013) ، استلام الورود والهدايا من وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي لمرضى فقر الدم المنجي (السكلر) الذي يصادف 19 يونيو من كل عام.

ورفض مرضى السكلر استلام الورود من ممثلة وزارة الصحة ورئيسة الجمعية الاهلية لامراض الدم الوراثية ورئيسة اللجنة الأهلية لمرضى السكلر، معبرين بذلك عن معاناتهم جراء القرارات الأخيرة الصادرة من الوكيل المساعد للمستشفيات ومعتبرين أن ممثلة الوزارة ورئيسة الجمعية لها بصمة في القرارات المتخذة من قبل وزارة الصحة، مما سبب في زيادة معاناتهم بدل التخفيف من آلامهم كما تدعي الوزارة.

وبين المرضى أن من يستحق الورود هذا العام كان الطاقم التمريضي والأطباء الذين وقفوا وقفة مشرفة مع المرضى في معانتهم والتخفيف من آلامهم.

حيث أن ممثلي الوزارة بعد أن رفض المرضى استلام الورود، وضعوا الورد على طاولات المرضى، وقام المرضى بتسليم الورود للطاقم التمريضي والطبي في السلمانية.

وجدد المرضى في يومهم العالمي، تحميل وزير الصحة والوكيل المساعد للمستشفيات حالة الوفاة للشاب حسين الجفيري الذي سقط أمس ضحية جديدة للقرارات الجديدة المقيدة لعمل الأطباء.

كما جدد النائب علي شمطوط مطالبته بإقالة وزير الصحة ومن أصدر القرارات الأخيرة وتحميلهم تبعات القرارات الأخيرة.

واعتبر تعنت الوزارة في قرارتها والتفرد بها هو الجزء كبير من المشكلة بين المرضى والوزارة، وإقصاء أخصائي أمراض الدم وممثلي المرضى (جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر) من حضور الاجتماعات المتعلقة بالمرضى هو تعبير عن هذا التفرد بالقرار، والتشهير بالمرضى ونعتهم بالـ"المدمنين" من مسئولين بالوزارة هو الأمر الذي جعل المرضى وأهاليهم يفقدون الثقة بالمسئولين بالوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:59 م

      ذبحنا هالشمطوط خايف على روحه من السكلر!!! يبه محد يموت الا بيومه

      اشتغل حلل معاشك ماعندك الا سالفة السكلر لو انت مب مسكلر چان ماسألت عن المرضى!!!

    • زائر 8 زائر 6 | 2:44 م

      الشمطوط رجال والرجال قليل

      حبيبي الشمطوط مريض سكلر نعم ويعمل باخلاص وجد وانت جاي تزايد على وطنيته والله شنو معناة كلامك لو مو مريض شان ما سوى جذي انت بعد حلل معاشك وروح شوف ليك شي ثاني تقوله

    • زائر 4 | 11:46 ص

      واحد ..

      خل يروح احد من الصحافه متخفي ويجوفه في السلمانيه الابر والحبوب عشانه بدون وقت والمرضى المساكين يصرخون من الالم يقولولهم للحين ماصار لكم ثمان ساعات .والنائب المحترف ...اصبح عاله على مرضى السكلر كثر ما يشتم فيهم ويطالبهم بعدم الصراخ من الالم

    • زائر 7 زائر 4 | 1:12 م

      رد على الثاني

      حبيت ارد على الا يقول ان النائب اصبح عاله على السكلر انت واحد مدسوس والنائب يتحلى باخلاق عاليه ولو تسمح احترم نفسك واكو النائب مرقد وله قذف وتشهير يا عميل

    • زائر 1 | 10:48 ص

      والله انك تبرد القلب يا شمطوط

      الى الامام

اقرأ ايضاً