العدد 3938 - الثلثاء 18 يونيو 2013م الموافق 09 شعبان 1434هـ

وزير الحقوق: التجربة المغربية في مجال حقوق الانسان تجربة عربية جديرة بالاستفادة منها

المنامة - وزارة شؤون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن سفير المملكة المغربية بالمنامة أحمد رشيد خطابي وذلك بمكتب الوزير في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير، مؤكدا على عمق ومتانة علاقات الأخوة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة منذ عقود طويلة.

وأكد الوزير نجاح زيارة وفد مملكة البحرين للإطلاع على التجربة الحقوقية في المملكة المغربية، مثمنا الوزير ما لقيه الوفد من حفاوة وترحيب وحسن ضيافة وتنظيم لبرنامج زيارات متكامل، حيث إلتقى الوفد مع مجموعة متنوعة ومتعددة من كبار المسؤولين وقادة المؤسسات الدستورية والوطنية.

وقال الوزير أن التجربة المغربية في مجال حقوق الانسان تجربة عربية جديرة بالاستفادة منها لما تمثله من قراءة دقيقة للواقع المغربي الذي استخلص آليات وتدابير وطنية لطي صفحة الأحداث المؤسفة التي شهدتها المملكة المغربية في فترة ماضية في تاريخ المملكة، وأن البحرين وبفضل الإرادة الملكية الجريئة خطا صاحب الجلالة الملك المفدى خطوات رائدة وشجاعة في سبيل تحصين المشروع الاصلاحي الكبير من خلال مجموعة من المبادرات الجريئة، والتي كان من أبرزها إنشاء وزارة جديدة لحقوق الانسان، ولجنة لمتابعة التوصيات الصادرة عن مجلس حقوق الانسان وإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان وتشكيل لجنة مختصة لحقوق الانسان في مجلسي الشورى والنواب واستحداث منصب أمين عام التظلمات والمفتش العام بوزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني وإنشاء الوحدة الخاصة بالتحقيق في دعاوى التعذيب الملحقة بمكتب النائب العام، والتي جاءت جميعها استكمالا لجهود رسمية متواصلة من أجل الوفاء بالتعهدات الوطنية الطوعية في مجال حقوق الإنسان بمختلف منصات الأمم المتحدة المتخصصة.

كما أشار الوزير الى مجموعة من المبادرات والمشاريع والتصورات الجاري مناقشتها مع المملكة المغربية لدراسة مدى الاستفادة من هذه المشاريع العربية الناجحة، والتي تمثل بداية موفقة في سبيل تطوير العمل الحقوقي العربي وبما يخدم العلاقة بين البلدين الصديقين في مجال حقوق الانسان.

من جانبه، أشاد السفير المغربي بالانجازات المبذولة في مملكة البحرين من أجل تحقيق مزيد من الوئام والاستقرار، ومؤكدا الوزير على أن البحرين بلد رائد بمشاريعها وأفكارها وتصوراتها التي تسهم في تقدم الأمة العربية، ولافتا الوزير الى دعم بلاده لكل ما يصون سيادة واستقلال مملكة البحرين ضد أيّ عدوان أو مؤامرات تحاك ضدها. مؤكداً استعداد بلادة لتقديم كل الدعم والمساندة لمملكة البحرين في كل ما من شأنه تطوير العمل الحقوقي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:08 م

      تجربة بوركينا فاسو أحسن

      أو مجلس حقوق شيوخ أفريقيا.

    • زائر 1 | 9:27 ص

      هههههههههههههههه

      البحرين للحقوق نفدت جميع توصيات بسيونى ابشرو بكرا راح يطلع جميع المعتقلين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اقرأ ايضاً