العدد 3938 - الثلثاء 18 يونيو 2013م الموافق 09 شعبان 1434هـ

الكعبي يناقش التعاون المشترك بين البحرين والمنظمة منظمة الغذاء والزراعة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) المنعقدة خلال الفترة 15-22 يونيو / حزيران 2013 بمقر المنظمة بمدينة روما ، اجتماعا مع مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة جوزيه غرازيانو سيلفا.

وتم خلال اللقاء مناقشة الجهود الدولية المشتركة في مجال تعزيز الأمن الغذائي العالمي ومواجهة سوء التغذية من خلال الخطة الإستراتيجية لمنظمة الأمم المتحدة للغذاء والزراعة للفترة 2014-2017 وجهود المنظمة الداعمة لتحقيق هذه الرؤية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة التعاون المشترك بين مملكة البحرين والمنظمة في مجال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات الزراعة والإنتاج السمكي والحيواني.

وصرح الكعبي بهذه المناسبة بان مملكة البحرين وبناء على توجيهات القيادة حريصة على الاستفادة من التجارب والخبرات وتطبيق أفضل الممارسات في مجال التنمية الزراعية المستدامة ، وان الاجتماع مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة يأتي في إطار الاستفادة من هذه الخبرات.

وأضاف الكعبي بأنه قد تم الاتفاق على أن تدعم المنظمة جهود المملكة في مجال الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي من خلال مراجعة الاستراتيجيات وتطويرها والدعم التقني في عمليات التنفيذ وتطبيق أفضل الممارسات وصولا لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

من جانبه أشاد مدير عام منظمة الأمم المتحدة للغذاء والزراعة بجهود مملكة البحرين في تعزيز الأمن الغذائي الدولي وإسهاماتها مع الأسرة الدولية في مجال تحقيق الأهداف الإنمائية للمنظمة.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وعدد من المسئولين في المنظمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً