العدد 3938 - الثلثاء 18 يونيو 2013م الموافق 09 شعبان 1434هـ

"الأشغال" تنتهي من إنشاء طريق فرعي يؤدي لمحطة وادي حيان في عسكر

انتهت وزارة الأشغال من إنشاء طريق مؤدي لمحطة وادي حيان للخدمات في المنطقة الكائنة بين جو وعسكر وذلك إستجابة للتوجيهات السامية من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بسرعة تنفيذ طريق فرعي يخدم محطة الوقود في هذه المنطقة، حيث تفاعلت وزارة الأشغال مع توجيهات سمو رئيس الوزراء وعملت على مدار الساعة لتلبية حاجة مرتادي الطريق للتزود الوقود في هذه المنطقة النائية.

صرّح بذلك وزير الأشغال عصام عبدالله خلف موضحاً أن وزارة الأشغال تقوم بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي بتلبية إحتياجات المواطنين من منطلق حرصه على توفير البنية التحتية والمرافق الخدمية المتميزة بما يحقق العيش الكريم لجميع أبناء هذا الوطن، حيث إن سمو رئيس الوزراءيتابع أولاً بأول كافة إحتياجات المواطنين ويؤكد على جودة الخدمات المقدمة لهم، كما نتقدم بجزيل الشكر لسعادة الوزير المشرف على شئون النفط والغاز وزير المالية و رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اللذين تابعا بإهتمام إنهاء هذا الطريق في ضوء التوجيهات الكريمة بالإسراع في بناء محطة تزويد الوقود في منطقة عسكر لخدمة أهالي المنطقة ومرتاديها حيث تم تخصيص قطعة أرض من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وشرعت شركة نفط البحرين بابكو في إنشاء المحطة عليها، حيث عملت وزارة الأشغال - من جانبها - جاهدة للإنتهاء من تصميم وتنفيذ هذا المدخل بأسرع وقت ممكن.
ويبلغ طول الطريق الفرعي حوالي 800 متر وشملت أعمال المشروع إنشاء مدخلاً للمحطة و إنشاء الأرصفة الجانبية والقنوات أرضية للخدمات.
وقد روعي أثناء تصميم هذا الطريق المتفرع من شارع الملك حمد السريع أعلى معايير السلامة المرورية حيث سيخدم هذا الشارع جميع أنواع المركبات وبالأخص الثقيلة منها نظراً لإرتياد الشارع للكثير من الشاحنات والسيارات الخفيفة،كما روعي إنسيابية الدخول والخروج في هذا المدخل وتم التنسيق مع هيئة الكهرباء والماء لتفادي أي تعارض مع أجهزة الخدمات حيث تم التعاون بشكل وثيق في هذا الجانب مما سهل إنجازه وفق أحدث المعايير.
وقد قامت وزارة الأشغال بتوفير جميع العلامات المرورية الداخلية على المدخل قبل مسافة كافية وعند الدخول لتسهيل عملية وصول مستخدمي الطريق الى محطة البترول والخروج منها بدون أي صعوبة.
وأوضح خلف أن هذا الشارع سيؤمن دخول سلس وآمن لحركة المرور على شارع الملك حمد حيث إن حركة المرور القادمة ستكون في المسار الأقل سرعة في الشارع الرئيسي وهو ما يحتاج إلى تأمين دخول آمن للمركبات للتزود بالوقود.
وأضاف وزير الأشغالإن إمتداد هذا الشارع سوف يتم ربطه بالعقارات الأخرى المؤمل تنفيذها مستقبلاً من قبل المستثمرين العقاريين علماً بأنه يتم التنسيق حالياً مع شئون التخطيط العمراني لربط الشارع بالمخطط العام للمنطقة لزيادة كفاءة عملية الدخول والخروج إلى المنطقة عبر هذا الشارع.
يذكر أن المشروع قد أنتهى العمل به بتاريخ 14 من يونيو الجاري حيث بلغت تكلفته حوالي 120 ألف دينار،وقام بتنفيذ المشروع كل من السادة شركة تايلوس والسادة شركة أسفلت الخليج المتحدة وأستغرق العمل شهراً واحداً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:40 ص

      العالي

      يجب توسعة شارع الملك حمد عند مدخل دوار البا ب 3 مسارات لكثرة الشاحنات في هذا الطريق ووجود مصنع البا ومصانع كيره وازالة دوار البا او وضع اشارات مروريه كحل مؤقت لكثرة تكدس السيارات والشاحنات في هذا الدوار صباحا وماساءا

اقرأ ايضاً