العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

«البحرين للتدريب» يقدم 13 برنامجاً في الدبلوم المطور

أعلن معهد البحرين للتدريب عن 13 برنامجاً في برامج «الدبلوم المطور» لخريجي المرحلة الثانوية، يمكن للخريج الانخراط في أحدها، بعد أن تتوافر فيه الشروط ومتطلبات التخرج.

ويقدم المعهد 5 برامج في الهندسة، هي: «الهندسة الكهربائية والإلكترونية، هندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، الهندسة الكيميائية».

كما يقدم المعهد 3 برامج في إدارة الأعمال، هي: «الموارد البشرية، المحاسبة، التسويق»، ذلك إلى جانب برنامجين في الفنون والتصميم، وهما «التصميم الجرافيكي، التصميم الداخلي».

وإضافة إلى ذلك، يتيح المعهد فرصة لخريجي المرحلة الثانوية الدخول في برامج دراسية في «تقنيات المركبات، تقنيات نظم المعلومات، وتقنيات الميكاترونكس».

ويحدد المعهد 4 متطلبات للالتحاق بالبرامج المذكورة، هي: الحصول على شهادة الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم، واجتياز امتحانات القبول في اللغة الإنجليزية بمستوى لا يقل عن (20 - 39 في المئة) A2، والرياضيات بنسبة لا تقل عن 30 في المئة، وامتحان القدرات بنسبة لا تقل عن 30 المئة.

ويشير المعهد في متطلبات الالتحاق بالبرامج، إلى أن قبول المتدربين يتم باحتساب 70 في المئة من درجة الثانوية العامة و30 في المئة من درجات امتحانات القبول في المعهد... منوّهاً إلى أنه «يتم توزيع المتقدمين وفقاً لاختيارهم التخصص وبحسب توافر المقاعد».

يشار إلى أن معهد البحرين للتدريب، يعد أحد المنظمات الرائدة في التدريب في منطقة الشرق الأوسط، التي استطاعت الحفاظ على الأداء المتميز. وتقدم المعهد من مرحلة إلى المرحلة التالية في تصميم وتطوير وتسليم التدريب الخاصة بالصناعة وبرامج إعادة التأهيل.

ولعب المعهد دوراً رائداً في توفير أعلى مستوى من التدريب المهني، التي تلبي الاحتياجات والتطورات الجارية في مختلف قطاعات سوق العمل، من الهندسة للخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

كما لعب دوراً رئيسياً في تلبية احتياجات سوق العمل والمتدربين، بتوفير التعليم الجيد والتدريب، وتأهيل البحرينيين ليصبحوا قوة عاملة مدربة تمتلك الإمكانيات، والمهارات والقدرات على العمل في مختلف المجالات.

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً