العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

ناديا الكويت وعمان يكملان عقد بطولة الأندية الخليجية

بعد أن أجريت القرعة في مقر اللجنة بالبحرين

الرفاع – اللجنة التنظيمية 

16 يونيو 2013

أجرت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم (مقرها البحرين) قرعة الناديين المكملين للبطولة الخليجية للأندية التاسعة والعشرون يوم أمس (الأحد) 16 يونيو/حزيران 2013.

وتأتي إقامة القرعة للناديين المكملين ليصبح عدد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة 8 أندية، إذ رشحت الاتحادات الخليجية 6 أندية للمشاركة بفريق أساسي، ثم قامت بترشيح ناد آخر ليكون مكملا وتم الاختيار بالقرعة مساء أمس.

وأسفرت القرعة أن يكون الناديان من دولة الكويت وسلطنة عمان، وفي حال اعتذار أحد الاتحادين الكويتي أو العماني عن عدم ترشيح ناد آخر، سيتم اللجوء إلى فريقين احتياطيين من المملكة العربية السعودية أو دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم الكشف عنهما خلال القرعة يوم أمس.

وأكد الأمين العام المساعد باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد أن اللجنة تسلمت خطابات رسمية من الاتحاد البحريني لكرة القدم يفيد بأن البسيتين سيكون الفريق الأساسي الذي سيشارك في البطولة المقبلة، إضافة إلى الاتحاد الكويتي الذي سمى الناديين الممثلين لدولة الكويت وهما: فريق النصر كفريق أساسي، وفريق الجهراء كفريق احتياط، فيما لم تتسلم اللجنة حتى الآن من الاتحادات الخليجية الفرق التي سيتم ترشيحها، والاتحادات التي لم تسم الفرق هي: سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح ميرزا أحمد أن البطولة ستقام على مدار 10 جولات كاملة انطلاقا من الدور التمهيدي ووصولاً إلى المباراة النهائية التي ستقام بنظام الذهاب والإياب، مشيراً إلى أن الجولة الأولى ستقام يومي 30 سبتمبر/أيلول و1 أكتوبر/تشرين الأول، والمباراة النهائية ستقام في شهر مايو/أيار من العام المقبل.

وبين الأمين العام المساعد باللجنة التنظيمية الخليجية أن القرعة ستقام في شهر يوليو/تموز المقبل في مقر اللجنة في العاصمة البحرينية المنامة، مؤكداً بأنه لن يتم وضع ناديين من دولة في مجموعة واحدة، وأوضح أن اللجنة ستحدد الموعد المحدد لإقامة القرعة وسيتم مخاطبة كافة الاتحادات الخليجية من اجل ترشيح مندوب عنها لحضور القرعة.

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً