العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

مصر وساحل العاج تتأهلان للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم

واصل المنتخب المصري لكرة القدم انطلاقته الرائعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وحجز مكانه في المرحلة النهائية من التصفيات بتغلبه 1/صفر على مضيفه الموزمبيقي أمس (الأحد) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالمرحلة الثانية قبل النهائية من التصفيات.

وحقق المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) الفوز الخامس على التوالي في مجموعته ليكون الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته بهذه المرحلة من التصفيات حتى الآن.

ورفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ثماني نقاط أمام نظيره الغيني الذي خرج بهذه النتيجة من التصفيات بغض النظر عن نتيجة مباراته المقررة أمس أيضا أمام ضيفه منتخب زيمبابوي في نفس المجموعة.

وبذلك أصبح المنتخب المصري ثاني المتأهلين للمرحلة النهائية من التصفيات بالقارة الإفريقية حيث سبقه المنتخب الإيفواري في وقت سابق أمس.

وتجمد رصيد منتخب موزمبيق (الأفاعي) عند نقطتين في المركز الثالث بالمجموعة وبفارق نقطة واحدة أمام موزمبيق علما بأن الفريقين ودعا التصفيات رسميا قبل مباريات هذه الجولة.

وواصل المهاجم المصري الخطير محمد صلاح هوايته في هز الشباك وأحرز الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 40 بعد أيام من هز شباك زيمبابوي ثلاث مرات (هاتريك) في الجولة الماضية من التصفيات.

ورفع صلاح رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة قائمة التصفيات متساويا مع الجزائري إسلام سليماني.

وأصبحت مباراة الفراعنة مع المنتخب الغيني في الجولة الأخيرة تحصيل حاصل إذ لن تؤثر على موقف الفريقين في التصفيات.

فوز المغرب

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الغاميي (2-صفر) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل عبد العزيز برادة (4) ويونس بنهندة (51) الهدفين.

تعزز فرص ليبيا

وحافظ المنتخب الكاميروني لكرة القدم على آماله في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تعادله السلبي الثمين مع مضيفه الكونغولي أمس.

وأطاح هذا التعادل بمنتخب جمهورية الكونغو من التصفيات إذ رفع الفريق رصيده إلى ست نقاط وظل في المركز الثالث بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الكاميروني الذي يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة في مباراته الأخيرة أمام ضيفه الليبي في سبتمبر/ أيلول المقبل ليتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

وصب التعادل السلبي في مباراة أمس في مصلحة المنتخب الليبي الذي انفرد بصدارة المجموعة بعد فوزه (2/صفر) على توغو أمس الأول (الجمعة) في المباراة الأخرى بنفس المجموعة.

وأصبحت المباراة مع مضيفه الكاميروني في سبتمبر المقبل موقعة فاصلة على بطاقة التأهل من هذه المجموعة إلى المرحلة النهائية من التصفيات إذ يكفي المنتخب الليبي التعادل بينما سيكون أسود الكاميرون بحاجة للفوز.

غانا تنتزع الصدارة

وانتزع منتخب غانا لكرة القدم صدارة المجموعة الرابعة بعد فوزه على نظيره من ليسوتو 2-صفر.

وسجل كريستيان اتسو (44) وجيان اسامواه (75) الهدفين فارتفع رصيد غانا الى 12 نقطة مقابل 11 لزامبيا المتصدرة السابقة التي تعادلت أمس الأول (السبت) مع السودان (2) 1-1، فيما تجمد رصيد ليسوتو عند نقطتين.

تأهل ساحل العاج

وكان منتخب ساحل العاج لكرة القدم أول من حجز بطاقته الى الدور الثالث الحاسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل، وذلك بعد فوزه على مضيفته تنزانيا (4-2).

وافتتحت تنزانيا التسجيل في الدقيقة الثانية بواسطة امري كيمبا وذلك قبل أن يعادل لاسينا تراوريه لساحل العاج في الدقيقة 13.

وتقدمت ساحل العاج بعد ذلك عن طريق يايا توريه في الدقيقة 23، ثم تمكن طوماس اوليمونغو من معادلة النتيجة لتنزانيا بعد 10 دقائق.

وسجل يايا توريه هدفه الثاني عندما حصل في الدقيقة 44 على ركلة جزءا نفذها بنجاح لينتهي الشوط الاول 3-2 في مصلحة ساحل العاج التي سجل لها ويلفريد بوني هدفها الرابع والأخير في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي.

وتصدرت ساحل العاج المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 8 للمغرب الذي فاز على ضيفته غامبيا (نقطة واحدة) 2-صفر، و6 لتنزانيا.

اثيوبيا الى الدور الحاسم

وتأهل منتخب اثيوبيا لكرة القدم الى الدور الثالث الحاسم من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل اثر فوزه على نظيره الجنوب افريقي (2-1).

وسجل جيتانيه كيبيدي (43) وبرنارد باركر (70 خطأ في مرماه) هدفي اثيوبيا، وبرنارد باركر (34) هدف جنوب افريقيا.

وتتصدر اثيوبيا الترتيب برصيد 13 نقطة مقابل 8 لجنوب إفريقيا و4 لبوتسوانا و3 لتنزانيا.

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:51 ص

      مبروك يا مصر

      مبرووووووووووووووووووووك للمصريين وعقبال وصول كاس العالم إن شاء الله

اقرأ ايضاً