العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

باركر: دافع المنامة للفوز كان أكبر منا

أكد أن فريقه لم يؤدِ دفاعيا بشكل جيد

علل مدرب المحرق الأميركي تشارلي باركر خسارة فريقه أمام المنامة في المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وتراجعه للمركز الثاني؛ بسبب أن اللاعبين لم يظهروا بالمستوى المطلوب وكان دافعهم للفوز أقل من المنامة.

وقال: «المنامة كان واضحا أنه يريد الفوز باللقاء بأي طريقة، ولذلك كان لاعبوه في قمة التركيز وليس ذلك ناتج عن الثقة الزائدة لدى اللاعبين وإنما راجع لقلة الدافعية مقارنة بالمنامة».

وأضاف «نحن لم نؤد بالشكل المطلوب من الناحية الدفاعية ولم نتمكن من علاج مشكلة الرميات الثلاثية التي سجل منها المنامة نقاطه او الأخطاء والرميات الحرة التي تحصل عليها، إذ كانت أغلب نقاط المنامة من الثلاثيات والرميات الحرة».

وتابع «هجوميا كذلك ارتكبنا الكثير من الأخطاء (تيرن أوفر) والتي تحولت إلى نقاط في سلتنا وهذا ساعد المنامة في تحقيق فارق مريح».

وأكد باركر أنه فريقه كان من المفترض أن يبدأ المباراة بشكل أقوى، وقال: «المنامة دخل المباراة بقوة وتمكن من تحقيق فارق جيد منذ البداية وعمل على الحفاظ على هذا الفارق».

وعن سبب عدم اشراكه نجم الفريق الفريق المخضرم أحمد مال الله إلا في 3 دقائق في البداية ومن ثم اخراجه حتى النهاية، قال باركر: «طريقة لعب المنامة بأربعة لاعبين خارج المنطقة ولاعب ارتكاز واحد أوجدت خللا في المراقبة ولذلك كان لا بد من تغيير اللاعب».

وأضاف «أبقيت اللاعب محمد مجيد في الملعب على رغم عدم تسجيله أي نقطة لأني أعتبره أحد مفاتيح اللعب القادرين على اعادة الفريق في المباراة في أي لحظة».

وتابع «كنت أتمنى أن يظهر اللاعب بمستواه ولكن لم يوفق والفريق ككل لم يقدم المطلوب منه».

وعن مباريات مرحلة الاياب من المربع ووقوع المحرق في المباراة الأولى له أمام الأهلي المنافس على بلوغ النهائي بعد أن خسر الصدارة، قال باركر: «لا يهم مع من ستلعب في المباراة الأولى لأنك ستواجه الجميع، وكل مباريات المربع الذهبي صعبة والفرق الأربعة مازالت تمتلك حظوظ التأهل حتى الحالة الذي عاد لاعبوه المصابون وسيكون له شأن أكبر في الجولات المقبلة».

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً