العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

مهنا يطلب من الحكومة الصينية التكفل بعلاج مرضى السرطان لديها

قال نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب أسامة مهنا، إنه سلم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البحرين لي تشين، رسالة لـ «الحكومة الصينية يلتمس فيها منها التكفل بعلاج مرضى السرطان في البحرين بشكل كامل من البداية وحتى النهاية في المستشفيات المتطورة في الصين في علاج هذا المرض العضال».

وتابع مهنا «سلمت السفير الصيني رسالة بشأن المصابين بالسرطان في البحرين، وهم نحو 3 آلاف مريض، وطلبت منه نقل الرسالة إلى الحكومة الصينية من أجل أن تتبنى أن هذا الملف الإنساني بشكل كامل». وواصل «بمعنى أن توفر العلاج لهؤلاء المرضى من البداية إلى النهاية في المستشفيات المتطورة جداً في الصين لعلاج هذا المرض».

وأضاف مهنا «وأكدت للسفير الصيني أن تبني الحكومة الصينية لملف هؤلاء سيترك بصمة إيجابية لدى الشعب البحريني ولدى شعوب المنطقة»، مبيناً أن «السفير الصيني أكد أن الأمر بيد الحكومة الصينية وأن مهمته تقتصر على نقل الرسالة إلى الحكومة».

وشدد مهنا على أن «هناك علاقات اقتصادية متطورة بين دول الخليج العربي والبحرين خصوصاً مع الصين، وهذا الموضوع سيدعم العلاقات بين البحرين والصين».

وأشاد مهنا بـ «التطور الكبير في العلاقات بين البحرين والصين خصوصاً في الجانب الإقتصادي»، مؤكداً أن «الصين شريك أساسي وقوى عظمى تربطنا بها علاقات كبيرة».

وبحسب نائب وزير الخارجية الصيني تشاي جيون، فإن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول 2012 قد بلغ 1.2 مليار دولار أميركي، وهو رقم ضخم نسبة لعدد سكان البحرين، ويعكس حجم المصالح المشتركة التي تدعمها حكومة البحرين.

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:26 ص

      الهداف

      عندما طرح النائب اسامة التميمي ملف المصابين بمرض السرطان واحدادهم لاتقل عن ثلاثة آلآف مصاب بل تزيد على وزير الصحة البحريني للتعاثد مع المستشفيات المتطورة جدا في الصين لأرسال المصابين بهذا المرض الخبيث والمستعصي لعلاجهم فرد سعادة وزير الصحة البحريني كالتالي : بأن الميزانية يا دوب تغطي مصاريف الوزارة وهذا الامر شبه مستحيل فكانت هناك مشادة كلامية بين النائب والوزير ولهذا السبب قام النائب بطرح هذا الملف على السفير الصيني وكذلك رغبة منا والاخوان الملحة في الرابطة المعنية بهذا المرض .

    • زائر 5 | 5:27 ص

      قناص

      نحن من طلب من النائب توجيه كتاب الى الحكومة الصينية بأسم الرابطة المعنية بمرض السرطان وعندما قامت هذه الرابطة بجولة في الصين في المستشفيات المتطورة والمتخصصة بعلاج هذا المرض فوجدوا ان هناك مجموعات كبيرة من دول عربية تتعالج مجانا في هذه المستشفيات وكان السبب حجم الاسيتثمارات التجارية بين دولهم والصين نحن من طلب من النائب اسامة التميمي ان يخطو هذه الخطوة لأن 35 في المائة من هذه الحالات تنتظر الموت والي رجلة في الماء غير الي رجلة في النار . ابو علي

    • زائر 7 زائر 5 | 7:12 ص

      سنابسيون

      الله يشافي الجميع من هذا المرض وما فيها شيئ لو طلبتوا من اسامه التقدم بطلب العلاج في الصين والنائب اسامه الله يبارك فيه وصل الرساله وان شاء الله تكون فاتحة خير على مرضى السرطان

    • زائر 8 زائر 5 | 8:26 ص

      مبادرة تستحق الاشادة و التقدير

      مبادرة تستحق الاشادة و التقدير حقا .. كم و كم من المرضى المصابون بهذا المرض قد توفاهم الله برحمته حيث كان بالامكان معالجتهم في البحرين و بأقصر الطرق .. الا ان العلاج الاولي و الفوري الذي يعطى لهؤلاء المرضى هو العلاج الكيماوي و بنسبة كبيرة لا تتناسب و حجم انتشار المرض في الجسم مما يؤدي الى حرق معظم الخلايا السليمة و المريضة مما يؤدي للوفاة بصورة أسرع مما لو ترك المريض للعلاج أصلا. ... رحم الله الماضين منهم و شافى و عافى من بقي منهم .. شكرا مرة أخرى للنائب التميمي على مبادرته الطبية ..

    • زائر 3 | 3:06 ص

      ..

      نكتة !

    • زائر 2 | 2:29 ص

      البحرين

      البحرين بلد المليارات مقابل عدد السكان الزهيد وتطلب ذلك!؟!؟!؟!؟!

    • زائر 1 | 1:12 ص

      اذا

      اذا شفت اخوك حلو لا تاكله كله ، صرنا الصومال

اقرأ ايضاً