العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

مدير المكتبة الوطنية يشارك في المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للمكتبات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 يونيو 2013

شارك مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور محمد سرحان في المؤتمر الإقليمي الأول للاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) في المنطقة العربية الذي نظم بالدوحة عن « دور الجمعيات والمكتبات الوطنية في دعم حرية إتاحة المعلومات في ظل قوانين حقوق الملكية الفكرية».

وذكر سرحان أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه الذي نظم بتعاون ثلاث جهات، هي: وزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر الشقيقة، والاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (اعلم)، والاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) وحضره ممثلو 17 دولة عربية من المعنيين بشئون المكتبات والمعلومات وقوانين الملكية الفكرية.

وقال: «من بين أهم ما جاء في المؤتمر ما كشفت عنه الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) جنيفر نيكلسون من أن (الإفلا) ستقوم بتعريب موقعها الإلكتروني، الأمر الذي سيساهم في متابعة أنشطتها في جميع عموم الوطن العربي».

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) يرى أن النظام الحالي للاستثناءات الممنوحة والقيود المفروضة على المكتبات لا تتناسب مع العصر الرقمي حيث تعمل (الإفلا) على حشد الدعم عبر اللجنة الدائمة لحقوق الطبع والنشر لدعم إطار جديد يلبي احتياجات المكتبات في القرن الحادي والعشرين.

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً