العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

مدرسة ابن خلدون تخرج 106 طلاب أنهوا متطلبات البكالوريا الدولية

سمو الشيخ علي بن خليفة لدى رعايته حفل تخريج مدرسة ابن خلدون: قطاع التعليم يحظى بنصيب وافر من خطط الحكومة
سمو الشيخ علي بن خليفة لدى رعايته حفل تخريج مدرسة ابن خلدون: قطاع التعليم يحظى بنصيب وافر من خطط الحكومة

خرجت مدرسة ابن خلدون الوطنية في احتفال أقيم مساء أمس (الأحد) بفندق الخليج، الفوج الثاني والعشرين من طلبتها البالغ عددهم 106 طلاب؛ 35 منهم أنهوا متطلبات البكالوريا الدولية ثنائية اللغة، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأناب رئيس الوزراء، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة، لحضور الحفل، كما حضر الحفل عدد من العائلة المالكة وكبار المسئولين في مملكة البحرين وأولياء أمور الطلبة.

وأكد سمو نائب رئيس مجلس الوزراء اهتمام رئيس الوزراء بالمسيرة التعليمية والارتقاء بمخرجاتها لإيمان سموه بأهمية العنصر البشري المؤهل في مسيرة البناء والتنمية، مشيراً سموه إلى أن قطاع التعليم يحظى بنصيب وافر من خطط وبرامج الحكومة إدراكاً منها بأن الاستثمار الأضمن نجاحاً هو ذلك الذي يكون في الإنسان البحريني. ونوه سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بما تقوم به مدرسة ابن خلدون الوطنية من دور في تهيئة الطلاب وجعلهم نموذجاً تعليمياً مميزاً عبر تأهيلهم بأحدث الأساليب التعليمية، وهنأ سموه الخريجين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني لمملكة البحرين ثم تلاوة آي من الذكر الكريم، بعدها ألقى رئيس مجلس أمناء المدرسة فاروق يوسف المؤيد كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على رعايته للحفل، وقال: «يصادف هذا العام مرور ثلاثين عاماً على تأسيس مدرسة ابن خلدون الوطنية وإنه لشرف عظيم للمدرسة أن تحظى منذ تأسيسها برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، هذه الرعاية التي كانت وستبقى مصدر إلهامنا كما هي مصدر فخرنا واعتزازنا». كما شكر المؤيد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ على بن خليفة بن سلمان آل خليفة على حضوره نائباً لراعي الحفل. وأكد أن فكرة تأسيس مدرسة ابن خلدون الوطنية كمؤسسة وطنية غير ربحية تقدم برامجها باللغتين العربية والإنجليزية، وبشكل يوازن فيما بينهما، فالعربية تقدم كلغة وأدب وتاريخ وحضارة بهدف مساعدة الطلبة على النمو بشكل ينسجم مع ثقافتهم وتقاليدهم وتعاليم دينهم والإنجليزية تقم كلغة التواصل الرئيسية مع العالم الخارجي.

وأكد سموه أن البحرين بقياده عاهل البلاد حضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد أل خليفة، قطعت شوطاً كبيراً حافلاً بالإنجازات على جميع الأصعدة ولم يألوا جهداً في توفير كل سبل الحياة الكريمة للمواطنين».

وبعد توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين تقدم رئيس المدرسة كمال عبدالنور نيابة عن مجلسي أمناء والإدارة والهيئات الإدارية والتعليمية والطلابية بأصدق تعابير الشكر والامتنان إلى رئيس الوزراء لتكريم سموه برعاية حفل تخرج الفوج الثاني والعشرين من طلبة المدرسة. مضيفاً أن هذه المكرمة الغالية إلى ما سبقها من دعم كريم للمدرسة وتوجيه سديد، كما شكر عبدالنور نائب رئيس مجلس الوزراء ممثل راعي الحفل سمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة لتكريم سموه بحضور حفل تخريج الفوج الثاني والعشرين، كما شكر أصحاب السمو والمعالي والسعادة وأولياء الأمور والضيوف على حضورهم، وتمني التوفيق والنجاح لدفعة 2013 في دراستهم الجامعية.

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً