العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

«الإسكان»: إنجاز 25 % من مراحل تطبيق نظام إدارة الجودة بالوزارة

قال وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر: «إن الوزارة أنجزت 25 بالمئة، من مراحل تطبيق نظام إدارة الجودة».

جاء ذلك لدى اطلاعه على نتائج الدراسة المبدئية، التي أعدها فريق العمل المشكل من قبل ديوان الخدمة المدنية ووزارة الإسكان بناءً على مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، بهدف تطبيق نظام إدارة الجودة على الإدارات والأقسام بالوزارة.

وأشاد الحمر بالجهود التي بذلها فريق العمل على مدار الشهرين الماضيين من أجل رصد مواقع النقص والبحث عن فرص التحسين في مختلف الإدارات، وما توصل إليه الفريق من مخرجات وتوصيات ستكون موضع اهتمام وتركيز خلال المراحل التالية من مراحل تطبيق نظام الجودة.

وشهدت المرحلة الأولى من مراحل تطبيق النظام، التي استهدفت نشر ثقافة الجودة لدى إدارات وأقسام الوزارة، العديد من الزيارات والدراسات المبدئية لمواقع العمل لتحديد فرص التحسين التي تسعى الوزارة إلى التركيز عليها، كما شهدت تلك المرحلة تنظيم محاضرات توعوية للإدارة العليا بالوزارة ومدراء الإدارات، ومحاضرات أخرى مع مندوبي الإدارات والأقسام وتشكيل اللجان المكلفة بنشر وتطبيق ثقافة الجودة بالوزارة.

وثمّن وزير الإسكان جهود ديوان الخدمة المدنية وتعاونه التام مع الوزارة منذ توقيع مذكرة التفاهم التي تسعى إلى توثيق وتنظيم وتطوير الإجراءات والأنظمة المتعلقة بنظام إدارة الجودة لوزارة الإسكان حسب مواصفة نظام الآيزو ISO9001:2008، عبر تحديد مهام وواجبات الطرفين في تنفيذ مشروع الجودة، مشيراً إلى أن المحصلة النهائية التي تتطلع إليها الوزارة هي تحسين بيئة العمل، والتركيز على وضع السياسات المناسبة لإرضاء المستفيدين بالخدمات الإسكانية.

ونوه الحمر إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الإسكان لتطبيق نظام إدارة الجودة، في ظل الرغبة الصادقة للوزارة في إضفاء مزيد من التحسينات على نظام الإدارة الداخلي من جهة، وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين من جهة أخرى، مؤكداً ثقته التامة في قدرة الوزارة وديوان الخدمة المدنية على توفير مختلف المقومات اللازمة لضمان تنفيذ أهداف ومراحل تطبيق نظام الجودة بالوزارة.

العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:18 ص

      روح اليوم تعال باكر

      20سنة ننتظر قسيمة -20 و25سنة ننتظر وحدة سكنية -الوزارة والجمبزة مو الجودة- وزارة كاذبة وفاشلة نشرت اسماء من لهم قسائم سنة 2008م في الجريدة والى اليوم لم يستلموا شيئا؟ هذه جودة

    • زائر 2 | 12:39 ص

      دجل

      متى المعايير الجديدة يا وزير . من رمضان العام الفائت وانت قلت راح تطبق المعايير و الحين باقي شهر و ندخل شهر رمضان المبارك و لا شفنا شي . ويلي على البمبرة و على التينه

    • زائر 1 | 11:46 م

      بيوت المالكيه

      الصراحة شوف اليكم حل اول حق بيوت المالكيه اللي كلها عيوب من جدي ماسلمتونها

اقرأ ايضاً