العدد 3934 - الجمعة 14 يونيو 2013م الموافق 05 شعبان 1434هـ

«المدنية» يعلن شاغراً وظيفياً لفني علاج طبيعي ويشترط حمل شهادة تمريض

وسط استنكار لجنة عاطلي العلاج الطبيعي

استنكرت لجنة عاطلي العلاج الطبيعي قيام ديوان الخدمة المدنية بنشر إعلان في إحدى الصحف المحلية يعلن فيه عن شاغر وظيفي لفني علاج طبيعي بوزارة التنمية الاجتماعية، على أن يكون حاملاً لشهادة التمريض.
وأوضحت اللجنة أن العاطلين تفاجأوا مؤخراً بالإعلان عن شواغر وظيفية في ديوان الخدمة المدنية لوزارة التنمية الاجتماعية، ملفتين إلى أن الإعلان عن شاغر فني علاج طبيعي جاء بشرط أن يكون المتقدم من حملة شهادة دبلوم التمريض، وأن يملك خبرة ﻻ تقل عن سنتين.
ولفتت اللجنة إلى أنه بحسب مادة رقم (3) من قرار رقم (1) لسنة 1994 في شأن تنظيم مهنة العلاج الطبيعي في البحرين، فإن القرار يطالب بأن يكون فني علاج طبيعي حاصلاً على مؤهل دبلوم مشارك علاج طبيعي أو ما يعادله من إحدى الكليات أو المعاهد المعترف بها، بعد دراسة ﻻ تقل عن سنتين من بعد الحصول على شهادة ثانوية.
ونوهت اللجنة إلى أن الإعلان عن شاغر لوظيفة علاج طبيعي بغض النظر عن الدرجة يكون المؤهل العلمي شهادة دبلوم في التمريض يعتبر انتقاصاً من حق أخصائيي العلاج الطبيعي، كما أن ذلك يعد اضطهاداً لتخصص علمي وتقليلاً من شأنه، خصوصاً مع زيادة عدد العاطلين في هذا التخصص.
وأشارت اللجنة إلى أنه في الوقت الذي يعلن فيه عن شاغر فني علاج طبيعي شريطة أن يكون حاملاً لشهادة تمريض، فإن هناك ما يقارب 170 عاطلاً من حملة شهادة بكالوريوس علاج طبيعي، ومتخرجين من جامعات وكليات معترف بها، إضافة إلى أن بعضهم حاصلون على درجات عليا، ومنهم مبتعثون من وزارة التربية والتعليم لدراسة هذا التخصص.
وذكرت اللجنة أن قسم التراخيص بوزارة الصحة أكد لهم أنه يشترط توظيف فني علاج طبيعي بشهادة دبلوم مشارك في العلاج الطبيعي، مطالبين معرفة ما إذا كان الشاغر المعلن عنه هو شاغر استثنائي عن قرارات الوزارة، كما هو مبين في قرار (1) من مادة (3) لسنة 1994.
وتساءلت اللجنة عمّا إذا كان هناك وجود تنسيق بين ديوان الخدمة المدنية ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة.
ومن المشار إليه أن لجنة عاطلي العلاج الطبيعي قد رفعت خطاباً لديوان سمو رئيس الوزراء مسبقاً، وقد تضمّن الخطاب اقتراحات لحل أزمة عاطلي العلاج الطبيعي، من أهمها السماح لهم بمزاولة المهنة خلال الفترة المسائية، أو السماح لهم بالعمل بالنظام الجزئي، كما كان هناك مقترح بتوفير أخصائي علاج طبيعي في بعض المدارس، لحل الأزمة التي تشهدها وزارة الصحة في ظل النقص الموجود بمجمع السلمانية الطبي وفي المراكز الصحية، مع اقتراح بتوظيف اﻷخصائيين في مراكز علاج ذوي اﻹعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.

العدد 3934 - الجمعة 14 يونيو 2013م الموافق 05 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:38 ص

      شكلها الوظيفة مفصله على واحد

      يبون يجيبونه بطريقة يزعمون فيها الرسمية .... وهذه الوزارة الكل يشهد بطائفيتها

    • زائر 7 | 4:24 ص

      وظيفة تفصيل

      بالعربي لا يريدون توظيفكم
      انتم اولاد البطة

    • زائر 6 | 4:17 ص

      واسطات


      خربطه هالديره بجيبون واحد واسطه حت ثانوي ماعنده

    • زائر 3 | 12:55 ص

      ما خوفي الا....

      في النهاية سيتم توظيف شخص يكتفى بمعرفته للقراءة و الكتابة مع الكثير الكثير من الاخطاء الاملائية من قبيل عدم قدرته على التفريق بين حرف القاف و الغين

    • زائر 4 زائر 3 | 2:25 ص

      وهذا اللي بصير

      الحين بوظفون لنا واحد ما يعرف كوعة من بوعة فقط أنتقاماً من المواطنين

    • زائر 2 | 12:49 ص

      انتظروا الاصلاح

      في ظل التمييز وغياب تطبيق القانون والايادي التي تعمل في الليل مثل الخفاقيش بتمزيق البحرين لا تؤلو خيرا ... انتظروا الاصلاح .. من أجل أن يعرف كل انسان حجمه ووزنه.

اقرأ ايضاً