العدد 3934 - الجمعة 14 يونيو 2013م الموافق 05 شعبان 1434هـ

تدشين استراتيجية الإعاقة في سبتمبر واستراتيجية الطفولة في أكتوبر

انعقد اجتماع اللجنة التوجيهية للإعاقة والطفولة، التي أشرفت على إعداد الاستراتيجية الوطنية للطفولة والاستراتيجية الوطنية للإعاقة وذلك برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي.

وحضر الاجتماع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بيتر غروهمان وأعضاء كل من المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للطفولة والمكتب التنفيذي للجنة الوطنية للإعاقة في مجلس الوزارة بالمرفأ المالي.

وخلال الاجتماع تم استعراض الإنجازات التي تمت في إعداد الاستراتيجيتين وطباعتهما، ووضع الخطة التنفيذية والموازنة الخاصة بخطوات التنفيذ.

كما تم الاتفاق على تدشين الاستراتيجية الوطنية للإعاقة وخطتها التنفيذية في النصف الأول من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وتدشين الاستراتيجية الوطنية للطفولة وخطتها التنفيذية في النصف الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على أن تعقد ورش عمل على هامش التدشين لكل استراتيجية لوضع آليات التنفيذ مع الجهات ذات العلاقة لبدء التنفيذ.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشكل من الوزارات ذات العلاقة، ومنظمات العمل المدني لكل استراتيجية لمتابعة التنفيذ فيما بعد.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة حنان كمال، الوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد إسحق، الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بدرية الجيب.

العدد 3934 - الجمعة 14 يونيو 2013م الموافق 05 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً