العدد 3932 - الأربعاء 12 يونيو 2013م الموافق 03 شعبان 1434هـ

كاظم: المعارضة تمتلك بدائل للتمثيل المتوازن على طاولة الحوار والحكومة تصر على الاستفراد

سيدجميل كاظم مصرحاً إلى «الوسط»
سيدجميل كاظم مصرحاً إلى «الوسط»

رفض المتحدث الرسمي باسم القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة الحوار سيد جميل كاظم ما طرح في جلسة أمس الأربعاء (12 يونيو/ حزيران 2013)، معللاً ذلك، بأنه غير متوافق عليه.

وذكر أن فريق الحكومة (على طاولة الحوار) يمارس لغة الاستفراد على طاولة الحوار من خلال الإصرار على عدم تصحيح وضع الطاولة بتهميش التمثيل الشعبي عبر تمثيل الأغلبية بأقلية في الطاولة مقابل أغلبية موالية للحكومة.

وقال إن تعاطي فريق الحكومة يؤكد أن الحوار يستخدم لتضليل الرأي العام الدولي وليس احتراماً لإرادة شعب البحرين أو العمل على الاستجابة لمطالبه الحقة والعادلة في الديمقراطية ورفض الديكتاتورية.

وبين كاظم أن المعارضة تمتلك خيارات وبدائل للتمثيل المتوازن وتصحيح وضع الطاولة غير العادل.

لافتاً إلى أن فريق الحكومة يسير بالحوار خارج مسار التاريخ وخلاف منطق العقل بالإصرار على التمثيل غير العادل.

وقال كاظم إننا خرجنا من جلسة اليوم (أمس) مؤقتاً بسبب سوء وضعف وتبعية ادارة الجلسة، وعندما حاول فريق الحكومة الهروب من أجندة الحوار الحقيقية وتجاوز أحد مقومات إنجاح الحوار، وهو التمثيل المتكافئ والقفز على الحوار بهدف افشاله وذلك عبر الاستفزاز للدخول في سجالات بعيدة عن أهداف الحوار.

وأشار الى ان وزير العدل رفض تسلم خطاب من المعارضة يتعلق بمنع المقرر الخاص بالتعذيب من دخول البحرين على رغم استمرار التعذيب وارتفاع وتيرته في الفترة الأخيرة في البحرين.

العدد 3932 - الأربعاء 12 يونيو 2013م الموافق 03 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:56 ص

      فكرة ممتازة

      فكرة ان يتم دخول الحوار وعدم الخروج منه لتكثيف الضغط على الحكومة اعجبتني
      وفي الحقيقة هناك الكثير ممن ينتقدون الحوار ولكن الضغط من خلال الدخول وعدم الخروج كان مجدي ونافع جداً حيث ان ليس لدى النظام شيء يعطيه وجعله هذا في مازق والدليل استفزاز المعارضة بكلمات سوقية لدفعه للخروج
      برافو

اقرأ ايضاً