العدد 3929 - الأحد 09 يونيو 2013م الموافق 30 رجب 1434هـ

«البلديات» تدشن خدمات تقديم طلبات تراخيص البناء والهدم والترميم إلكترونياً أكتوبر المقبل

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

09 يونيو 2013

صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بأن الوزارة ستطلق المرحلة الجديدة من تراخيص البناء الإلكترونية، من خلال تقديم طلبات تراخيص البناء والإضافات البسيطة والهدم والترميم بصورة إلكترونية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري.

وأضاف الوزير أن الوزارة وبناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتطوير مستوى ونوعية الخدمات والتراخيص المقدمة للفرد والمجتمع، قامت بتحويل مجموعة كبيرة من خدماتها إلى خدمات إلكترونية ومنها تراخيص البناء الاستثمارية وذلك في الفترة الماضية.

يشار إلى أن هذه المرحلة الجديدة التي سيتم تدشنيها في الفترة المقبلة سيتاح للمواطنين التقدم بتراخيص البناء التي تقل مساحتها عن 140 متراً مربعاً والتي لا تتطلب إشرافاً هندسياً بصورة إلكترونية مباشرة إلى البلدية، بالإضافة إلى طلبات الهدم والإضافات والترميم.

وأوضح الكعبي أن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على رخص وعدم الحاجة لمراجعة البلدية لتقديم الطلب وذلك ضمن جهود الوزارة في التحول إلى وزارة إلكترونية.

وأضاف أن الوزارة قامت بربط نظام تراخيص البناء بالجهات الحكومية الخدمية المعنية بحيث تتم دراسة الطلب والتعليق عليه من قبل هذه الجهات بصورة رقمية ما يسهل الوقت والجهد للحصول على الخدمة.

وأوضح الوزير أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في التحول إلى وزارة إلكترونية حيث أصحبت غالبية خدماتها تقدم بصورة رقمية بما يساهم في تحسين مستوى الأداء وتطوير خدمات الوزارة المقدمة إلى الفرد والمجتمع وخصوصاً في مجال تراخيص البناء.

وأضاف أن التحول إلى وزارة إلكترونية أحد الأهداف الاستراتيجية للرؤية الاستراتيجية الجديدة للوزارة «إنماء وتنمية» من خلال الدور التشاركي للوزارة حيث تعمل على تحقيق ذلك بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، وأنظمة فعالة وتقنية معلومات متقدمة من خلال مشاركة القطاع الخاص.

يشار إلى أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع «نماء وتنمية» تقوم على أساس الجودة الشاملة.

العدد 3929 - الأحد 09 يونيو 2013م الموافق 30 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:02 ص

      ويش الجديد ؟

      من زمان واحنا نقدم طلبات التراخيص الكترونيا يعني وش الجديد ؟؟؟

اقرأ ايضاً