العدد 3929 - الأحد 09 يونيو 2013م الموافق 30 رجب 1434هـ

دعم خليجي لمرشحي البحرين وقطر لعضوية «لجنة ذوي الإعاقة» بالأمم المتحدة

عقدت لجنة العلاقات الدولية في مجال الشئون الاجتماعية، اجتماعها السابع صباح يوم أمس (الأحد) برئاسة مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة التنمية الاجتماعية فاطمة محمود، كون البحرين تترأس الدورة الحالية (30) لمجلسي وزراء العمل والشئون الاجتماعية، حيث ناقش ممثلو وزارات الشئون الاجتماعية بالدول الأعضاء في المجلس أطر التعاون والتكامل في مجالات العمل المشترك.

وخلص الاجتماع إلى دعم دول مجلس التعاون مرشحي البحرين وقطر لعضوية لجنة اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، كما وافقت اللجنة على مشروع تحديث الدليل الموحد لمصطلحات الإعاقة.

وخصص أحد بنود الاجتماع للتحضير والتنسيق للدورة الموضوعية العربية الثالثة واعتماد مشروع التقرير العربي الرابع حول الأهداف التنموية للألفية، كما استعرض اللجنة الإعداد والتحضير للمشاركة في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية خلال الفترة من (8 – 12 سبتمبر/ أيلول 2013) في مدينة القاهرة. ووافقت اللجنة على توجه وزارة التنمية الاجتماعية بالبحرين على التعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية لعقد الدورة الموضوعية الخليجية الأولى بحيث يتم عقدها على هامش اجتماع مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013 بالقاهرة.

وأخذت اللجنة علماً بأن عقد اجتماعات الدورة (35) للجنتي وكلاء العمل ووكلاء الشئون الاجتماعية والمقررة سابقاً في البحرين، ستكون في المملكة العربية السعودية بالرياض في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، في سبتمبر المقبل، ويأتي ذلك في إطار توجيه رئاسة مجلس الوزراء بالبحرين (الدولة المضيفة) وبالتنسيق والتعاون بين المكتب التنفيذي وكل من وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية بالدولة المضيفة والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

العدد 3929 - الأحد 09 يونيو 2013م الموافق 30 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً