العدد 3928 - السبت 08 يونيو 2013م الموافق 29 رجب 1434هـ

الكعبي: مشروع بيئي ترفيهي عائلي متكامل لتطوير بحيرة اللوزي

صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بأن الوزارة وبالتعاون مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية بصدد تنفيذ مشروع بيئي ترفيهي عائلي متكامل لبحيرة اللوزي.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الميدانية للمنطقة يرافقه فيها وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم وعضو المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية ممثل الدائرة وعضو اللجنة الاهلية للمنطقة جاسم المهدي.

وبهذه المناسبة، اكد الكعبي ان الوزارة وبناء على خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة حريصة على تنفيذ المنتزهات بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية، وان مشروع تطوير بحيرة اللوزي يتم ضمن معطيات هذه الخطة.

واوضح الوزير في تصريحه امس السبت (8 يونيو/ حزيران 2013)، ان المشروع يحظى باهتمام ومتابعة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة باعتباره احد المشاريع التي تسهم في الارتقاء بالبيئة وتعزيز التوازن البيولوجي وزيادة الرقعة الخضراء في البلاد.

كما اوضح الكعبي ان التطوير المقترح يتضمن المحافظة على البحيرة كمحمية طبيعية وتطوير المنطقة المجاورة لها كمنتزه عام مع انشاء مسطحات خضراء واستراحات عائلية ومرافق بحيث يكون المشروع معلما بيئيا ترفيهيا عائليا لخدمة اهالي المنطقة والمناطق المجاورة، مبينا انه يتم حاليا اعداد التصاميم الهندسية للمشروع تمهيدا لعرضها على المجلس البلدي لابداء ملاحظاته ومرئياته.

واضاف الوزير ان التصاميم الهندسية للمشروع ستراعي الاستفادة من الوضعية الطبيعية والجيولوجية للمشروع بحيث يكون الوضع القائم اساسا لعملية التطوير والاستفادة من النواحي الجمالية القائمة حاليا في تنفيذ المشروع كمشروع بيئي سياحي متميز في المنطقة.

وبيّن ان الوزارة تولي هذا المشروع اهتمامها نظرا لمردوده الايجابي من النواحي المجتمعية والبيئية والزراعية، حيث من المؤمل ان يكون احد المشاريع التنموية النوعية التي يتم تنفيذها من قبل الوزارة، وان موقع المشروع الذي يتوسط مجموعة من قرى المنطقة الغربية ومدينة حمد يسهم في ان يخدم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين.

واوضح انه سيتم تشكيل لجنة تنسيقية لمتابعة تنفيذ المشروع من الوزارة والمجلس البلدي والجهاز التنفيذي للبلدية والجهات الحكومية المختصة ومؤسسات المجتمع المدني في المنطقة بحيث يكون المشروع متكاملا وانسيابيا في عمليتي الاعداد والتنفيذ.

واشاد الكعبي باهتمام ومتابعة عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة وعضو اللجنة الاهلية واهتمامهما بتنفيذ المشاريع البلدية التنموية، مؤكدا ان المجالس البلدية شريك اساسي في تنفيذ البرامج والمشاريع باعتبارها حلقة الوصل مع المواطنين والجهة الاقدر على ترجمة احتياجاتهم كأحد روافد المشروع الوطني لعاهل البلاد جلالة الملك، وان الوزارة حريصة على تسخير الامكانات والموارد لدعم وتنفيذ خطط وبرامج المجالس البلدية.

من جانبه، ثمن عضو المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية للوزير زيارته للمنطقة وحرصه على متابعة المشروع الذي من المؤمل ان يخدم الاهالي والمواطنين، حيث يحظى هذا المشروع باهتمام ومتابعة المجلس كأحد المشاريع التنموية الوطنية في المنطقة.

الكعبي أثناء زيارته للمنطقة أمس: مشروع تطوير بحيرة اللوزي يتم ضمن معطيات بيئية ترفيهية متكاملة
الكعبي أثناء زيارته للمنطقة أمس: مشروع تطوير بحيرة اللوزي يتم ضمن معطيات بيئية ترفيهية متكاملة

العدد 3928 - السبت 08 يونيو 2013م الموافق 29 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:55 ص

      الكلام حلو بس الفعل مر

      ههههههههههه
      كل هرير أكو نادي التضامن في المفترض أن يكون قرب بحيرة اللوزي ولايبتعد سوى أمتار ولي العهد وضع حجر الأساس من سنين ولا شفنا شي .
      مابنتكلم عن الأرض لكل مواطن بعد

    • زائر 5 | 1:00 ص

      مواطن

      مشروع ناجح

    • زائر 4 | 12:51 ص

      فاعل خير

      كلام × كلام

    • زائر 3 | 12:41 ص

      الناس في زلزلة والعروس تبي رجل

      يا عزيزي روح شوف طلبات الاسكان و بدل ما تسوون لكم شغل ترفيهية قوموا ببناء بيوت اسكان للمواطنين
      ترى في الامارات وهي احدى دول الخليج ما في مواطن يسكن بالايجار
      والله عيب عليكم

    • زائر 2 | 12:12 ص

      مشكور يا سعادة الوزير على هذا الجهد ..

      طورو لنا ساحل بالتنظيف والتشجير وتوفير جميع الاحتياجات به . البحريني يحب الجلوس قريبا من البحر. اما موضوع المنتزهات والحدائق نادرا ما يرتادها المواطن حيث ان اغلب مرتاديها من الاسيويين والمجنسين ابسط مثال حديقة الحنينية وحديقة البسيتين وحديقة سافرة وحديقة خليفه الكبرى ... وغيرها ) تقريبا كل مرتادي هذه الحدائق من الاسيويين والمجنسين والمواطن الاصلي الشريف يخاف يروح بسبب مشاكلهم وتصرفاتهم . ودمتم لخدمة هذا البلد

    • زائر 7 زائر 2 | 3:15 ص

      {{{ كلمة حق }}}

      كلامك صحيح هناك تحصل مشاكل ليس في المتنزهات فقط ايضا في سواحل البلاد مثال على ذلك بلاج الجزاير يرتاده ناس من جميع الاطياف ولكن اكثر من يسبب الفوضى هم ...... يأتون الى الداخل بالبانجيات ويعفسون جو الراحه الى جو مغبر بسبب التفحط والاستهتار امام اللمتنزهين . ومن هنا نطالب رجل الامن بتيسيير رجل امن راجله على الساحل ومراقبة المستهترين من الشباب الغير اخلاقي 000 وشكراااا

    • زائر 1 | 10:41 م

      {{{ كلمة حق }}}

      اول مانشر الخبر عن مأساة منطقه البحير وماتعانيه من مشاكل صحيه . كان تعليقي يجب ان تكون هذه المنطقه زراعيه سياحيه متنزه عام ويتم تنظيف البحيره ومدها بالمياه الصالحه لتكون ملفى للطيور التي هاجرت عنها من الوز والطيور النادره لان هذه المنطقه الثانيه بعد الحنينه التي تقع في شبه وادي ونرجو التعجيل في المشروع لانه سيكون فعلا مشروع ناجح ومساحته كبيره 000 وشكرااااا

اقرأ ايضاً