العدد 3928 - السبت 08 يونيو 2013م الموافق 29 رجب 1434هـ

الساعاتي: وفد نيابي يزور مجلس الدوما الأسبوع المقبل

استعرض النائب أحمد الساعاتي مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى البحرين فيكتور سميرنوف برنامج الزيارة الرسمية التي سيقوم بها وفد مجلس النواب البحريني لمجلس النواب الروسي (الدوما) خلال الفترة من 15 إلى 21 يونيو/ حزيران الجاري واللقاءات الرسمية التي سيعقدها مع النائب الأول لرئيس مجلس الدوما ورؤساء اللجان النيابية، ونائب وزير الخارجية الروسي ورئيس الغرفة التجارية العربية والروسية.

كما تطرق الحديث خلال اللقاء الذي عقد مؤخراً بمجلس النواب إلى آفاق العلاقات التجارية بين البحرين وروسيا، حيث أكد السفير حرص بلاده على زيادة التبادل التجاري وتشجيع فرص الاستثمار في البلدين وخصوصاً في مجالات الطاقة والصناعات الثقيلة والتكنولوجيا، معرباً عن الأمل في أن تسهم زيارة الوفد النيابي البحريني في فتح قنوات تواصل لمصلحة البلدين. كما تناول الاجتماع موقف موسكو من الوضع السياسي في البحرين، حيث جدد السفير دعمه لحوار التوافق الوطني بين جميع القوى السياسية من أجل حل جميع المسائل المختلف عليها، مؤكدا موقف بلاده المندد بالعنف وضرورة النزوع إلى الحوار السلمي لحل الخلافات.

ثم قدم السفير الروسي شرحاً إلى النائب الساعاتي لموقف بلاده تجاه الأزمة في سورية، حيث أكد أن موسكو تريد حل هذه الأزمة من خلال الأمم المتحدة، وضمن الالتزام بمبادئ القانون الدولي دون استفراد طرف دولي بفرض قراراته بما يخدم مصالحه الخاصة.

وقال إنه على رغم الخلاف السياسي بين روسيا والدول الأوروبية؛ فإن حجم التبادل التجاري بينهما يبلغ 400 مليون دولار في السنة بينما التبادل مع الدول العربية لا يرقى إلى عدة ملايين وهو أمر محبط ولا يسهم في تعزيز العلاقات السياسية بين الجانبين.

وقال: «إن روسيا طرحت رؤيتها بالنسبة إلى تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال احترام سيادة الدول والقرارات الدولية، الأمر الذي سيجنب المنطقة ويلات الحروب»، مشيراً إلى أن بلاده لم تتلقَّ أي رد من دول المنطقة بشأن هذه الرؤية.

العدد 3928 - السبت 08 يونيو 2013م الموافق 29 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:17 ص

      فارس الغربية14

      قريبا سنراها بجنوب افريقيا.... لو المعارضة تروح القمر... بعد راح نشوف الفريق الحكومي بالقمر.... ماذا يعني هذا ؟؟!!

اقرأ ايضاً