العدد 3928 - السبت 08 يونيو 2013م الموافق 29 رجب 1434هـ

أهالي سترة يؤبِّنون الفقيدة جهاد في ذكراها السنوية الأولى

الحضور في تأبين الفقيدة جهاد ربيع
الحضور في تأبين الفقيدة جهاد ربيع

أقام أهالي جزيرة سترة مساء الجمعة (7 يونيو/ حزيران 2013) حفلاً تأبينياً للفقيدة جهاد ربيع في صالة ينابيع الخير بقرية مهزة في جزيرة سترة، وذلك بمناسبة مرور عام على ذكرى رحيلها، وبهذه المناسبة تم نشر رواية بقلم الفقيدة وقد حملت عنوان «فتيات في العشرين».

وتخلل الحفل عدة فقرات منها كلمة لعائلة الفقيدة واخرى لمن تواصلوا معها في حياتها وخالطوها، كما كانت توجد فقرة من تقديم فرقة أنصار الحسين (ع).

ونيابة عن أهل الفقيدة ألقت صغرى ربيع كلمة بهذه المناسبة جاء فيها «في العام الماضي اجتمعنا في نفس الزمان لنجابه عاصفة من المشاعر المختلطة بالحزن والاسى والفخر، مشاعر يصعب علينا وصفها، وتعجز الكلمات أن تعبر عنها لأنها كانت نعياً لفراق العزيزة على القلوب جهاد».

وأشارت الى «الكثير في جوانب شخصية فقيدتنا والامها وانجازاتها ونجاحاتها واهتماماتها بعد رحيلها عنا... لم يكن ذلك إلا بما لمسناه من كثيرين وكثيرات ممن التقى بجهاد، عزاؤنا في فقدها أنها أغدقت من معين عطائها فأعطت الاسرة والمجتمع والوطن كل الجهاد، وكان رحيلها كما كانت فلسفتها (العيش في الدنيا جهاد دائم)».

ومن جهتها استعرضت شعلة شكيب في كلمتها مناقب الفقيدة قائلة «اكتشفت أن للفقيدة رحمها الله خصوصيات انفردت بها عن الكثيرين وميزتها عنهم وستظل حية بعد الرحيل إلى الابد، كانت حنونة، كريمة، طيبة، سموحة، طموحة، حالمة، متفائلة، تسمو على الالم بالعمل والبذل». يذكر أن الفقيدة توفاها الاجل المحتوم العام الماضي بعد نوبة سكلر تعرضت لها، ما أدى لوفاتها مع جنينها، وكان للفقيدة نشاط اجتماعي وسياسي واسع على مستوى البحرين.

العدد 3928 - السبت 08 يونيو 2013م الموافق 29 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:49 ص

      وان نوفيك حقك يا أختي

      الحفل كان رائعا كروعتك يا أختي - وجدت روحك تحلق مع أنشودة ربيع الجهاد وتصغي الى كلمات معلمتك الشاعرة زهراء المتغوي بالصوت الذي تعشقين سماعه ( الشيخ حسين الاكرف ) وبروح الاستاذ حسن حبيل وشعر القرمزي وهدى الغريفي - رحمك الله يا أختي مضيت شهيدة الأمومة والظلم والإهمال الطبي

    • زائر 6 | 5:30 ص

      إلى جنان الخلد

      الأستاذه المربيه الإعلاميه الناشطه الشاعره والزوجه والأم الحنون جهاد ربيع رحمها الله هي مثال للمرأه البحرينيه العامله المؤمنه وهي كالنحله تعمل بجد وإجتهاد وهي عطاء بلا حدود ومن عرفها عن قرب سيقول أكثر من هذا !! فكيف بمن لا يعرفها إلا بالإسم والقرابه كحالي وقد عرفتها بالإسم فقط وعرفت من هي بعد أن فقدناها.. رحمك الله وأسكنكِ فسيح جناته في أعلى درجاته إن شاء الله

    • زائر 5 | 4:09 ص

      رحمة الله عليك يا جهاد

      لن ننساكي وننسى دورك في كل المجالات

    • زائر 4 | 3:26 ص

      البحراني 14

      رحمها الله و جعلها في جنته
      في بلاد مثل هذا البلاد كل شيء حاصل
      هذه الفتاة حصل لها كمثل الشباب في ريعان و زهرة العمر ذهبوا حسرة ولكن صبرٌ جميل

    • زائر 3 | 1:21 ص

      الى جنان الخلد

      رحمة الله عليك يا جهاد .. يا اغلى الصديقات

    • زائر 1 | 12:01 ص

      جهاد اسم على مسمى

      نعم أنها جها وجاهدت بكل قواها فشاهدت لتبني أسرة في منزلها و جاهدت لتكون لها بصمة في جهاده للوطن وكانت رحمها الله بموقع المسؤولية حتى أخر أيام حياتها وجاهدت الظلم الذي يعانيه منه مرضى السكلر كانت ضحيته للأهمال الذي يعاني من كل مريض بمستشفيات البحرين حتى توفاها الله هي و جنينها فسلام عليها يوم ولدت ويوم جاهدت ويوم استتارها الله وانتقلت إلى جوار ربها ر وتركت لنا جهادها لنمل الطريق ولن تعلم من جهادها رحمها الله تعالى

اقرأ ايضاً