العدد 3928 - السبت 08 يونيو 2013م الموافق 29 رجب 1434هـ

مانديلا مجدداً في المستشفى في حالة «حرجة لكن مستقرة»

أعلنت رئاسة جنوب إفريقيا في بيان اتسم بلهجة أكثر خطورة من العادة، أن الرئيس السابق نلسون مانديلا (94 عاماً) أدخل المستشفى مجدداً أمس السبت (8 يونيو/ حزيران 2013) بسبب التهاب رئوي، وهو في حالة «حرجة لكن مستقرة».

وقال المتحدث باسم الرئاسة ماك مهاراج مكتفياً بقراءة البيان «صباح اليوم تدهورت حالته نحو الساعة 1:30 (23:30 بتوقيت غرينتش الجمعة) ونقل إلى مستشفى في بريتوريا»، مؤكداً أن «حالته لا تزال حرجة لكنها مستقرة».

ويحتفل «ماديبا» كما يسميه مواطنوه تودداً بعيد ميلاده الخامس والتسعين في 18 يوليو/ تموز. وقد بدا ضعيفاً جداً في الصور الأخيرة التي تم تسريبها في أواخر أبريل/ نيسان لمناسبة زيارة قام بها مسئولون كبار في البلاد إلى منزله.

وبدا مانديلا جالساً على كنبة يخفي غطاء ساقيه. وبدا وجهه جامد التعابير بدون أي انفعال فيما كان زواره يمزحون حوله. وبدا في لحظة ما ينطق بكلمة. وأوضحت الرئاسة الجنوب الإفريقية أن «الرئيس تلقى علاجاً تخصصياً والأطباء يفعلون ما بوسعهم ليشعر بالتحسن». وأضافت أن «الرئيس زوما يتمنى لماديبا باسم الحكومة وكل الأمة الشفاء العاجل ويطلب من وسائل الإعلام والشعب احترام الحياة الخاصة لماديبا وعائلته».

وعلى غرار ما حصل في كل المرات السابقة لدخوله المستشفى لم تكشف السلطات اسم المستشفى الذي نقل إليه مانديلا.

العدد 3928 - السبت 08 يونيو 2013م الموافق 29 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً