العدد 1576 - الجمعة 29 ديسمبر 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1427هـ

مسجات العيد أم عيد المسجات؟!

ايمان عباس eman.abbas [at] alwasatnews.com

منوعات

خلال أيام العيد يتسلم الفرد منا ما يزيد على 30 رسالة قصيرة على هاتفه النقال تحوي عبارات التهاني بمناسبة العيد، وذلك مقابل 3 أو 4 اتصالات فقط. لا أدري، هل صار الناس منشغلين لدرجة أنهم لا يمتلكون دقائق قليلة لإجراء اتصالات قصيرة لتهنئة الأقارب والأصدقاء بالأعياد والمناسبات، أم أن عصر السرعة الذي نعيشه يفرض علينا اللجوء إلى هذه الطريقة المركزة والفعالة على حد قول البعض؟ فلا يمكن أبداً أن أرجع أسباب لجوء غالبية الناس إلى التهنئة باستخدام المسجات إلى ضيق ذات اليد فكلفة الاتصالات هذه الأيام صارت لا تذكر!

بالنسبة لي مازلت «دقة قديمة» أفضل استخدام الطريقة التقليدية ورفع السماعة والاتصال بالشخص المراد تهنئته، فهي في نظري وسيلة أكثر حرارة ودفئا من «مسج» بارد لم يكلف صاحبه نفسه حتى عناء كتابة كلماته وإنما أغلب الظن أنه وصله من شخص آخر واكتفى بضغط زر «إعادة إرسال» لمن بعده، لذلك عادة ما يختلط الحابل بالنابل ويحصل أن يتسلم الواحد منا المسج نفسه أكثر من مرة من أكثر من شخص، حتى أنني صرت - من كثرة المسجات التي تصلني - أكتفي بقراءة الأسطر الأولى منها أو الأخيرة لمعرفة مرسلها إذا لم يكن رقمه مخزناً في ذاكرة الهاتف!

لا أنكر أن خدمة الرسائل القصيرة مفيدة جدا، لكن كل ما أخشاه أن يأتي يوم يكتفي فيه الابن والابنة بتهنئة والديهما وإخوانهما بالمسجات فقط من دون زيارتهم أو سماع أصواتهم!

لكن بالنسبة إلى «ألوان الوسط»... اليوم تريد أن تصل تهنئتها بعيد الأضحى المبارك ورأس السنة الميلادية الجديدة إلى جميع القراء، لذلك اختارت أن ترسل لهم مسجين أحدهما بمناسبة عيد الأضحى والآخر بمناسبة العام 2007، هما كالآتي:

راحت سنة بكل ما فيها

وجتنا سنة وش يا ترى فيها

لكن أكيد أنت

أغلى وأحلى ما فيها

***

صـباح خـاص للغالين

معطـر بفـل وياسـمـين

نرسـلـه بـس للحلـوين

ونقول لهم: من العايدين

نظرة مني وكلمة منك

إعجاب مني وشوق منك

عشرة مني وعشرة منك

ونشتري خروف العيد?

إقرأ أيضا لـ "ايمان عباس"

العدد 1576 - الجمعة 29 ديسمبر 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً