العدد 1562 - الجمعة 15 ديسمبر 2006م الموافق 24 ذي القعدة 1427هـ

الكعبي: علاقتنا بالأردن مثال يحتذى دولياً

قال السفير البحريني في عمان ناصر الكعبي إن العلاقات التي تربط البحرين والأردن علاقات وطيدة ومتينة ومثال يحتذى في العلاقات الدولية.

وأضاف السفير الكعبي في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) بمناسبة العيد الوطني لمملكة البحرين أن مواقف البلدين تجاه القضايا الدولية وقضايا المنطقة متوافقة وهناك تطابق في وجهات النظر، مؤكداً الحرص على تطوير التعاون الاقتصادي بينهما، ومشيراً إلى أنهما وقعا عدداً من الاتفاقات الاقتصادية والتجارية خلال اجتماعات اللجنة الأردنية البحرينية العليا المشتركة هذا العام وهناك تزايد واضح في عمليات التبادل التجاري بين البلدين.

وعن سبب الإقبال البحريني على الاستثمار في الأردن قال الكعبي إن العامل الرئيسي المهم الذي يجذب هؤلاء المستثمرين هو الأمن والاستقرار الذي ينعم به الأردن، إضافة إلى الأنظمة والقوانين الاقتصادية التي تشجع على الاستثمار. وتحدث الكعبي عن التعاون العلمي بين البلدين، لافتاً إلى أن الكثير من الأساتذة الأردنيين يعملون في الجامعات البحرينية في مختلف التخصصات بسبب تميزهم إضافة إلى أن هناك قرابة 600 طالب بحريني يدرسون في الجامعات الأردنية في مختلف التخصصات والدراسات العليا?

العدد 1562 - الجمعة 15 ديسمبر 2006م الموافق 24 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً