العدد 1562 - الجمعة 15 ديسمبر 2006م الموافق 24 ذي القعدة 1427هـ

بوصندل: طلب «الوفاق» في توزيع المناصب بفوقية غير ديمقراطي

قال عضو كتلة الأصالة الإسلامية النائب إبراهيم بوصندل إن عدم حضور كتلة الوفاق الجلسة التي كان من المقرر عقدها أمس وطلبها من السلطة التنفيذية التدخل في توزيع المناصب في المجلس النيابي أمر خاطئ وفوقي وغير ديمقراطي وتجاوز للآليات واللوائح المعمول بها في مجلس النواب.

ووصف بوصندل قرار الكتل بتأجيل عقد جلسة القسم وتوزيع المناصب إلى يوم الثلثاء المقبل أمر خاطئ لكنه أقل خطورة من الأمر الآخر، لأن الأصل هو احترام النواب الذين التزموا بالحضور وفق جدول الأعمال.

المعاودة: غياب «الوفاق» جعل حفل الافتتاح فاتراً

اعتبر عضو كتلة الأصالة النيابية الشيخ عادل المعاودة ان غياب كتلة الوفاق النيابية عن افتتاح جلسة المجلس الوطني «لم يكن قرارا حكيما». وأضاف المعاودة في تعليقه على غياب «الوفاق» عن الجلسة: «لابد أن نعطي إخوتنا في الوفاق فرصة لان التحركات المفاجئة كانت متأخرة جدا ولم تمنحنا وقتا كافيا للتباحث والتدارس ولكن أمامنا طريق طويل ويجب أن نبين للإخوة أن العمل الجماعي هو الأصل (...) أخذنا هذا القرار بقناعة تامة وروية وتحسس لروح المسئولية الوطنية».

وقال المعاودة انه لم يكن يتمنى غياب «الوفاق» عن جلسة الافتتاح التي شهدت حضور سلطات البلد ومسئوليها ورجالاتها، مردفاً «أنا لا أؤيد قرار الوفاق لأن غيابهم ترك أثراً في النفس وابرد حفل افتتاح المجلس الوطني».

وأضاف: «لا اعتقد أن هذه الخطوة ستترك تأثيرا كبيرا سوى التأثير النفسي ربما، ولكن المؤسف أن تتخذ مواقف في لحظتها، وخصوصا ان جلسة الافتتاح هي بروتوكولية وليست فيها أية قرارات تتعلق بعمل المجلس، وفي الواقع كان حفل الافتتاح خالياً من البهجة التي كنا نتوقعها بمشاركة الجميع فيه».

أبل: نتمنى أن يكون تأجيل الجلسة مدخلاً لانفراج الأزمة

قال النائب الوطني المستقل عبدالعزيز ابل إن مقاطعة الوفاق لجلسة الأمس نابع من قناعات خاصة بالجمعية ومرتبط برؤيتها تجاه قضايا مختلفة يثيرها الرأي العام البحريني.

ونوه أبل - الذي صافحه جلالة الملك بحرارة أمس - في حفل الافتتاح ان المهم الآن هو التوافق على الموضوعات المثارة ومنها منصب الرئاسة ونائبا الرئيس واللجان، وعلينا العمل معا في سبيل تعبيد الطريق أمام تجاوز الخلافات لبدء مرحلة جديدة في الحياة البرلمانية.

وأجرى أبل سلسلة من المباحثات مع أطراف وكتل نيابية مختلفة بعد افتتاح جلسة المجلس الوطني، وكان أبرزها مع رئيس مجلس النواب السابق والرئيس الأكبر سنا من بين الأعضاء الحاليين خليفة الظهراني ورئيس كتلة الأصالة غانم البوعينين ورئيس كتلة المنبر الإسلامي صلاح علي فضلا عن النواب المستقلين، وقدم أبل اقتراحا إلى الظهراني بتأجيل البت في جميع القضايا المتعلقة بتوزيع المناصب إلى جلسة لاحقة، وهو الأمر الذي تبنته الكتل أخيرا.

السعيدي: ندعم تأجيل الجلسة ونتمنى مشاركة «الوفاق» الثلثاء

وصف النائب السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي غياب كتلة الوفاق عن حفل افتتاح المجلس الوطني بأنه «أمر مؤسف» مضيفا «اعتقد أن الوفاق لها أسبابها الخاصة التي دفعتها لغيابها عن حفل الافتتاح، ولكن نحن ندعم موقف الأخ خليفة الظهراني الذي توج التوافق بين الكتل على تأجيل الجلسة وهو أمر محمود، ونتمنى أن تحضر الوفاق الجلسة المقبلة يوم الثلثاء وتشارك بفاعلية لنصل جميعا إلى توافق يخدم مصلحة البحرين والمواطنين»?

العدد 1562 - الجمعة 15 ديسمبر 2006م الموافق 24 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً