العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

ديل بوسكي يستغلّ ودّية هايتي لاختبار هجومه

تستعدّ إسبانيا، بطلة العالم وأوروبا، للمشاركة في بطولة كأس القارات لكرة القدم التي تنطلق منافساتها في وقت لاحق من الشهر الجاري بخوض مواجهتين وديتين في الولايات المتحدة أمام هايتي وجمهورية أيرلندا. وسيطلّع مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي، أمام هايتي اليوم (السبت) في ميامي، لتحديد المهاجم صاحب المستوى البدني والفني الأفضل لقيادة هجوم منتخبه خلال بطولة كأس القارات.

وبمجرّد وصول منتخب «لاروخا» إلى فلوريدا الأربعاء، سُئل ديل بوسكي ما إذا كان يعتزم اللعب بسيسك فابريغاس في مركز رأس الحربة نفسه، كما فعل في بطولة الأمم الأوروبية السابقة «يورو 2012».

وبغموضه المُعتاد، أجاب ديل بوسكي: «سنرى ما إذا كنّا سنلعب برأس حربة شكلي أم حقيقي. إنّه مركز مهمّ بالفريق. ولكنّنا لم نجد رأس الحربة الصريح الذي نبحث عنه، على رغم أنّنا منحنا الفرصة من قبل لكلّ من ألفارو نيغريدو وفيرناندو توريس وروبرتو سولدادو ودافيد فيا»، وأضاف «أتمنّى لو كان لدينا مهاجما بحالة جيّدة. نحتاج لاعبين بإمكانهم اللعب لمباراة كاملة».

ومن المرجّح أن يبدأ ديل بوسكي مباراة اليوم بفيا أو توريس في المقدّمة، على رغم أنّ كلاهما لم يظهرا بالمستوى المقنع في الموسم المنتهي. ولكن لو أخفق هذان اللاعبان في استغلال الفرصة غداً، فمن المتوقّع أن يحوّل ديل بوسكي تركيزه إلى سولدادو الذي تألّق مع فالنسيا في الآونة الأخيرة.

وقال ديل بوسكي: «لا يجب أن نخسر عاداتنا الجيّدة التي اكتسبناها عبر السنين. التمتع بأجواء جيّدة داخل الفريق هو أمر بالغ الأهمية، إذ تجمع العلاقات الممتازة بين اللاعبين ووسائل الإعلام»، وأضاف «علينا أن نحافظ جميعاً على الروح التنافسية التي حوّلت هذه المجموعة من اللاعبين إلى فريق فائز. أعتقد أنّ اللاعبين مازالوا متعطّشين لتحقيق المزيد من النجاحات».

وأكّد ديل بوسكي أنّه سيواصل اعتماده على قائد الفريق إيكر كاسياس في حراسة المرمى على رغم ندرة مشاركات اللاعب مع فريقه ريال مدريد منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي؛ بسبب خلافه القوي مع مدربه وقتها البرتغالي جوزيه مورينهو.

وعقّب في هذا الشأن قال: «لقد تألّمنا كثيراً لما حدث معه، لأنّ رجلاً مثله اضطرّ إلى أن يعاني بهذا الشكل بعد كلّ ما حقّقه من إنجازات. ولكنه كان متعقّلاً للغاية في ردّة فعله، فقد آثر الصمت وواصل تدريباته وقام بكل شيء على النحو الصحيح». من ناحية أخرى، تتطلّع هايتي المتواضعة، التي لم تحقّق أيّ إنجاز في ملاعب كرة القدم منذ تقدّمها على إيطاليا في مباراة ببطولة كأس العالم 1974 ، لمواجهة أبطال العالم اليوم، وقال المدافع المخضرم فرانتس بيرتين: «ستكون فرصة مثيرة بالنسبة لنا، لكي نظهر أنّ كرة القدم تحقّق تقدّماً في بلادنا».

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً