العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

إجراء تعديلات على النظام الأساسي وإلغاء منصب الرئيس التنفيذي

ترشيح سلمان بن إبراهيم لعضوية «الأولمبية» عن فئة الشخصيات الرياضية المتميزة

من اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية
من اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

07 يونيو 2013

قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية ترشيح الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، لعضوية مجلس الإدارة عن فئة الشخصيات الرياضية المتميزة في الانتخابات التي ستجرى 11 يونيو/حزيران الجاري.

جاء ذلك في الاجتماع الأخير لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية الذي عقد مساء أمس الأول بمقر اللجنة برئاسة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وبحضور القائم بأعمال الأمين العام للجنة عبدالرحمن عسكر، وأعضاء مجلس الإدارة الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، عادل العسومي، علي عيسى اسحاقي، داوود حسين المانع، عبدالله الدوسري، سمير شويطر.

وأجمع أعضاء مجلس الإدارة على ترشيح الشيخ سلمان بن إبراهيم تقديراً لدوره البارز وإسهاماته الكبيرة في دعم وتطوير الحركة الرياضية والشبابية في البحرين بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، مشيدين بعطائه الكبير وجهوده المخلصة وخبرته المتميزة التي ساهمت في تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وأكد أعضاء مجلس الإدارة بأن سلمان بن إبراهيم يعد من أبرز الكفاءات البحرينية التي تركت بصمة واضحة في مختلف المواقع والمناصب الرياضية الداخلية والخارجية التي تبوأها، الأمر الذي سيساهم في الاستفادة من خبراته وكفاءته وعلاقاته المتميزة مع مختلف القيادات الرياضية في دول العالم لتطوير العمل الإداري باللجنة الأولمبية البحرينية، والمساهمة في تحقيق العديد من المكتسبات والنجاحات والإنجازات للحركة الأولمبية في البحرين.

وكان سلمان بن إبراهيم قد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية، نقل فيها تحيات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأعرب سلمان بن إبراهيم عن شكره وتقديره للقائم بأعمال الأمين العام عبدالرحمن عسكر لتوليه مهام الأمانة العامة خلال الفترة الماضية وتسييره شئون اللجنة بكل كفاءة واقتدار.

وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أبرزها المصادقة على محضر الاجتماع الـ 17 لمجلس الإدارة، ومناقشة ترتيبات اجتماع الجمعية العمومية العادي وغير العادي الذي سيقام 11 يونيو الجاري، كما تم اعتماد قوائم المرشحين، والتقرير المالي والإداري وتم الإطلاع على المقترحات المقدمة من الاتحادات الرياضية، وكافة الترتيبات المتعلقة بانتخابات اللجنة لضمان سيرها بكل شفافية وديمقراطية.

واطلع المجلس على التعديلات التي أجريت على النظام الأساسي للجنة، إذ تقرر إلغاء منصب الرئيس التنفيذي ونقل صلاحياته إلى الأمين العام، وتم تشكيل لجنة مكونة من القائم بأعمال الأمين العام عبدالرحمن عسكر، والشيخ صباح بن حمد آل خليفة، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، والمستشار القانوني باللجنة منير الصغير، والمستشار الرياضي باللجنة عبدالجليل أسد، للنظر في التعديلات الأخرى التي أجريت على النظام الأساسي.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً