العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

ليكيب: الريال يتدخل لحل خلاف أنشيلوتي وسان جيرمان

أوضحت تقارير فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد اشترط بشأن رحيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي دفع ما قيمته 4 ملايين يورو نظير تعويض خسارته جراء رحيل المدرب قبل عام من نهاية عقده مع النادي الباريسي وهو ما وافق ريال مدريد الإسباني على دفعه.

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أنه بناء على الاجتماع الذي عقد بين الأطراف الثلاثة ممثلاً برئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإيطالي ارنستو برونزيتي الوسيط وممثل للاعبي ومدربين إيطاليين والصديق المقرب لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لبحث فك عقد الذي يربط بين النادي الفرنسي والمدرب الإيطالي والذي ينتهي حتى العام 2014، فأن نادي باريس سان جيرمان تمسك بدفع الشرط الجزائي كتعويض عن الخسارة التي ستلحق بالنادي جراء رحيل مدربه الإيطالي.

وبحسب الصحيفة فإن ريال مدريد قد وافق على دفع الشرط الجزائي والبالغ 4 ملايين يورو بعدما كان قد رفض سابقاً دفع الشرط في محاولة لإيجاد فرصة للمدرب الإيطالي بإقناع إدارة النادي الفرنسي في فك الارتباط ودياً، إذ كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية شهر مايو/ايار الماضي أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لا يريد دفع الشرط الجزائي لنادي باريس سان جيرمان والبالغ نحو 4 ملايين يورو، وذلك للتعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مشيرة الى أنه يأمل أن يصل أنشيلوتي مع إدارة باريس سان جيرمان لفك العقد بالتراضي.

ويأتي قبول رئيس ريال مدريد بيريز بدفع الشرط الجزائي امتدادا لما كان قام به في مرات سابقة، إذ كان قد دفع الشرط الجزائي والبالغ 4 ملايين يورو لفك تعاقد التشيلي بيليغريني مع فياريال الإسباني في نهاية العام 2009 قبل أن يقيله ويعين البرتغالي جوزيه مورينهو مدرباً له في العام 2010 والذي كان يرتبط بعقد مع إنتر ميلان الإيطالي ليدفع النادي الملكي أيضاًُ الشرط الجزائي للنادي الإيطالي والبالغ 16 مليون يورو.

وتزامن هذا المعطى الجديد مع تصريح رئيس نادي ريال مدريد، لإذاعة «أوندا سيرو» الإسبانية، وقال فيه: «أنشيلوتي يملك كل المواصفات التي تتطلبها ثقافة ريال مدريد. فبالإضافة إلى أنه مدرب جيد فهو يحسن تسيير عقلية اللاعبين ذوي المستوى العالي. ولكنه في الوقت الراهن لا يزال بباريس سان جيرمان»، وهو تصريح يؤكد رغبة رئيس فريق «الميرينغي» في استقطاب المدرب أنشيلوتي وأن المشكل الوحيد الذي يعيق حسم الصفقة هو ارتباط الايطالي بعقد لموسم آخر مع باريس سان جيرمان.

وبحسب «ليكيب» الرياضية الواسعة الانتشار، فان رئيس نادي باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي، يريد المغامرة بتكليف المدير الرياضي الحالي للفريق، البرازيلي ليوناردو بتدريب نادي العاصمة الفرنسية خلفاً لأنشيلوتي المُصمّم على الرحيل، وذلك على الرغم من تواجد ليوناردو تحت طائلة عقوبة الإيقاف لمدة 9 أشهر من طرف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على خلفية محاولة التعدي على حكم مباراة فريقه مع نادي فالنسيان، شهر مايو الماضي برسم الدوري المحلي.

وأوضحت الصحيفة نفسها أن الخليفي وليوناردو يأملان في تخفيض مدة الإيقاف عند دراسة اتحاد القدم الفرنسي، يوم 20 يونيو/حزيران الجاري، للطعن الذي قدمه النادي بشأن هذه العقوبة.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً