العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

مباحثات ماراثونية تفضي بتقديم الريال عرض الموسم لكريستيانو

يشترط 100 % من حقوق الإعلان وجعل راتبه الأعلى عالمياً

أوضحت تقارير إسبانية أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ونجم الفريق الملكي كريستيانو رونالدو يواصلان المباحثات والمفاوضات المستمرة في تجديد عقد رونالدو مع النادي لثلاث سنوات إضافية تنتهي بعام 2018.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن المفاوضات بين الجانبين ليست سهلة لأن هناك الكثير من المبالغ المالية التي يستوجب على النادي دفعها للنجم البرتغالي، إذا ما رغب بتمديد عقده وجعله سعيداً في ريال مدريد.

وبحسب الصحيفة فإن الطرفين قد طرحاً مطالبهما من خلال طاولة المفاوضات لتحليل هذه المطالب ودراستها كل طلب على حدة، مع وضع موعد نهائي للحصول على رد من قبل الطرفين حول ما تقدم من طلبات بغية التوصل لاتفاق لإغلاق الصفقة والإبقاء على النجم البرتغالي في صفوف النادي للسنوات الثلاث المقبلة.

وكشفت الصحيفة الإسبانية عن تفاصيل العرض المقدم من نادي ريال مدريد للتجديد لهدافه البرتغالي، ومساعي إدارة الميرينغي لترضيته بعد فشل التعاقد مع البرازيلي نيمار.

وأوضحت الصحيفة أن توقيع برشلونة مع النجم البرازيلي نيمار، وظهور نية نادي ريال مدريد بدفع مبلغ يصل إلى 100 مليون يورو لأجل نيمار ساهم في ضرورة تحسين عقد رونالدو وإضافة العديد من المزايا التي من شأنها أن تكون مرضية للنجم البرتغالي بعد ظهور هذه الأخبار على السطح الإعلامي. ومع تبقي عامين على انتهاء عقد رونالدو، فإن فلورنتينو بيريز رئيس النادي مطالب بحسم هذا الجدل مبكرا، خصوصا مع وصول عرض بـ60 مليون يورو، لم تكشف الصحيفة عن صاحبه، وإن كان من المرجح أن يكون باريس سان جيرمان الفرنسي. وأكدت الصحيفة بأن رونالدو اشترط على إدارة ريال مدريد امتلاك كافة الحقوق الدعائية الإعلانية في عقده الجديد بنسبة 100 في المئة.

ويسعى فلورنتينو لرفع صافي راتب رونالدو من 10 مليون يورو في العام إلى 14 مليون يورو، كما أنه على استعداد لمراجعة حقوق صور اللاعب الإعلانية وزيادة حصته، إذ تبلغ نسبة اللاعب الحالية من الحقوق الإعلانية لصوره ما نسبته 50 إلى 60 في المئة فقط لصالح اللاعب من عائدات الحقوق الدعائية، والباقي يذهب لخزينة النادي، والتي تعود إليه بما قيمته 16 مليون يورو وفقا لمجلة فوربس.

إلا أن مطالب النجم البرتغالي تتمثل بأن يرفع راتبه من 10 مليون يورو إلى 18 مليون يورو إلى 20 مليون يورو على أن تكون نسبته من صوره من الحقوق الإعلانية كاملة أي ما نسبته 100 في المئة. وتأتي مطالب البرتغالي بعد أن نما إلى علمه أن ريال مدريد قد عرض لنيمار راتبا شهريا مقداره 11 مليون يورو، و 70 في المئة من حقوق الصور، وهي ما تعتبر أعلى من نسبته الحالية بواقع 10 في المئة في إعلانات الصور.

وأشارت «ماركا» إلى أن فشل التعاقد مع نيمار، المنتقل حديثا للغريم برشلونة، أعطى الحق لرونالدو لطلب زيادة في عقده، في الوقت الذي اعترف فيه بيريز بأنه يسعى لجعل اللاعب البرتغالي صاحب أعلى أجر في العالم.

وبحسب الصحيفة أنه الآن سيقوم برشلونة بدفع راتب شهري للبرازيلي نيمار 8 ملايين يورو، مع احتفاظه الكامل بنسبة الحقوق الإعلامية من الصور، إذ يعتبر عقد نيمار من العقود التي حققت نقلة نوعية في دخل اللاعب في الآونة مع لاعبين آخرين، مثل النجم الكولومبي فالكاو والذي تحصل على راتب مقداره 14 مليون يورو بعد انتقاله لصفوف موناكو الفرنسي.

وبالنظر لعقد الأرجنتيني ميسي فإنه يتحصل على 13 مليون يورو بالإضافة إلى 3 مزايا أخرى، واحتفاظه بحقوق صورته بنسبة 100 في المئة، إذ ان جميع اللاعبين في برشلونة يحتفظون بنسبة صورهم، وهو ما ساهم في تحقيق ميسي لمداخيل تصل إلى 16 مليون يورو من حقوق صوره وفقا لمجلة فوربس. مثلما حقق النجم البرتغالي ذات الأرقام. وأشارت الصحيفة إلى انه وفي حال عدم تلبية شرط رونالدو هذا فسيُكمل اللاعب عقده الذي ينتهي في يوليو/ تموز من العام 2015 ومن ثم يرحل في صفقة انتقال مجانية.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً