العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

ماركا: ميسي أعطى الموافقة للتعاقد مع نيمار والنادي حذر الأخير

فوضى متوقعة في برشلونة: البرازيلي أغلى من الأرجنتيني

ذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية بأن إدارة نادي برشلونة استشار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل الشروع في إجراءات التعاقد مع النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا الذي وقع حديثا مع الفريق بعقد يربطه معه لخمس سنوات.

وفقا للصحيفة المقربة من نادي ريال مدريد فإن ساندرو روسيل رئيس النادي الكاتالوني كان مدركاً تماماً بأن التعاقد مع نيمار عملية شديدة الخطورة لسببين وهما: أولا بسبب الكلفة المالية العالية لجلب اللاعب والتي كانت تسير بارتفاع نظرا لاهتمام الأندية الكبيرة باللاعب، وثانيا وهو كيف ستكون ردة فعل النجم ميسي حول وجود منافس آخر له على ارض الملعب.

كما أشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي الكاتالوني كانت متيقنة بأن الاستثمار على اللاعب سيكون مرتفعا جدا، وخصوصا في ظل اهتمام أندية كبيرة بالتعاقد مع نيمار ومنها ريال مدريد، لكن نظرا لموهبة اللاعب فإن روسيل لم يضيع الفرصة للتعاقد مع اللاعب بأسرع وقت ممكن.

وتابعت الصحيفة بان ردة فعل ميسي كانت ايجابية للغاية وشجع النادي على التعاقد مع اللاعب البرازيلي، مشيرة إلى أن ميسي يدرك تماما بأنه هو والفريق بحاجة إلى لاعب يستطيع أن يسجل المزيد من الأهداف، فلا ينبغي أن تقع كل المسئولية تقع على عاتق ميسي.

كما أضافت الصحيفة بأنه ونظرا لحصيلة الموسم المنقضي؛ فإن برشلونة بأمس الحاجة إلى مهاجم ثان غير ميسي يستطيع تسجيل الأهداف، مشيرة إلى أن كل من بيدرو واليكسيس وفيا لم يصلوا للمستوى المنتظر منهم، ما أثر بشكل سلبي على نتائج الفريق، ومع قدوم نيمار فإن هذا الشيء سيتغير وسيكون لميسي شريك لمساعدته على تسجيل الأهداف.

واختتمت الصحيفة بأن إدارة النادي الكاتالوني قامت بالشيء نفسه تقريبا مع نجم سانتوس، وأخبرته ان ميسي هو القائد وهو الرجل الأول للفريق وأن هذا الشيء لن يتغير على الأقل في الفترة الحالية.

وسط ذلك، قالت صحيفة «آس» المدريدية أن فريق برشلونة سيمر بمرحلة فوضى بعدما تتكشف حقيقة صفقة لاعب سانتوس اللاعب البرازيلي الجديد نيمار والذي حط الرحال أخيرا.

وسيحصل نيمار على راتب سنوي قدره 8 ملايين يورو فضلا عن حقوق الرعاية الخاصة به وبنسبة 100 في المئة، في حين أن ميسي يحصل على 13 مليون يورو سنويا وحقوق الرعاية نفسها، غير أن الفارق يكمن في المبلغ الذي دفعه برشلونة لإتمام الصفقة مع فريق سانتوس البرازيلي وقدره 57 مليون يورو.

وترى الصحيفة أن نيمار كان ذكيا عندما قال أنه جاء لصفوف البارشا من اجل مساعدة ميسي على البقاء بصفته اللاعب رقم واحد على العالم، غير أن ذلك من وجهة نظر الصحيفة لا يغير الواقع الذي فرضته الصفقة من أن نيمار سيكلف خزينة النادي الكاتالوني على مدار السنوات الخمس المقبلة وحتى 2018 موعد انتهاء عقده نحو 20 مليون يورو في حال تقسيم المبلغ المدفوع لسانتوس ووكلاء نيمار على 5 سنوات.

وبفارق 7 ملايين يورو سنويا سيكون نيمار هو اللاعب الأغلى أمام ميسي في فريق البارشا حتى وإن احتل المركز الثاني داخل الملعب.

وربما يأتي نيمار في التسلسل الهرمي خلف ميسي وزافي وانيستا ولكن اللاعب البالغ من العمر (21 عاما) يجلس على قمة الهرم في استهلاك خزينة الرئيس المعروف بحرصه روسيل.

وتؤكد الكثير من المصادر أن كلفة نيمار فقط 57 مليون، كما قال أيضا نائب رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، الاثنين الماضي في تقديم النجم البرازيلي، غير أن هناك من يقول أن الواقع هو 57 مليون بالإضافة إلى 10 ملايين تم دفعها مقدما. وهو المبلغ الذي تحصل عليه والد اللاعب بشكل سري.

هناك شيء واحد، قاله اللاعب البرازيلي نفسه: «الزعيم هو ميسي»، ويدرك الجميع في القلعة الكاتالونية أن هذا هو ما يهم النجم الأرجنتيني والهداف التاريخي للبارشا أكثر من المال، ولكن تساءلت صحيفة «آس»: هل يكون بقية أفراد الفريق في حالة هدوء، إذا انطلق الموسم وتكشفت حقائق جديدة؟ وخصوصا إذا لم يكن نيمار إلا مجرد نمر من ورق.

وختمت الصحيفة المدريدية تقول: كما في حالة من كريستيانو رونالدو وريال مدريد، «ليست المسألة مجرد مال ولكن وزن كل لاعب في غرفة خلع الملابس». وعلينا أن ننتظر لرؤية كيف يبدأ نيمار مغامرته في ملعب نو كامب.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً