العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

ختام دورة التحليل الحركي للألعاب الجماعية

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

07 يونيو 2013

اختتمت يوم أمس الأول دورة التحليل الحركي للألعاب الجماعية (الدارت فيش) والتي نظمها قسم التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية. إذ رعى القائم بأعمال الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر اليوم الختامي للدورة، وذلك بحضور المدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة نعمان الحسن.

وقام عبدالرحمن عسكر بتوزيع شهادات المشاركة على الدارسين والذين بلغ عددهم 27 دارساً من مختلف الأندية والاتحادات الرياضية.

وتناولت الدورة أحدث نظم التكنولوجيا في تحليل الأداء الحركي للاعبين باستخدام الكاميرا وتسجيلات الفيديو، واكتسب المشاركون الكثير من الطرق المستخدمة في شرح التدريب وتحليل المباريات وسلبيات وإيجابيات الأداء الرياضي عبر الفيديو، والتعرف على طرق التحليل الفورية من خلال «الآيفون» و»الآيباد» عبر البرنامج نفسه، كما تناولت الدورة طرق تواصل المدرب مع لاعبيه عبر الإنترنت باستخدام تقنية (الدارت فيش).

وقسم المدربون المشاركون كلا بحسب لعبته، كما قام المحاضر بتصميم البرنامج بحسب كل لعبة ومتطلبات كل مدرب. وأكد المدربون استفادتهم الكبيرة من هذه الدورة التي أكسبتهم العديد من المهارات في كيفية استخدام هذا البرنامج، مشيدين بالدورات التي ينظمها مركز التدريب والتطوير الرياضي والتي تسهم في تطوير قدراتهم وإمكاناتهم الفنية في مجال التدريب.

ويهدف برنامج (الدارت فيش) الى تهيئة المدربين للدخول في مجال التحليل المهاري والخططي.

ويشار إلى أن الدورة أقيمت على مدى 5 أيام وحاضر فيها خبير برنامج التحليل الحركي للألعاب الرياضية محمود فخرو، وتأتي الدورة في إطار الخطة السنوية لقسم التدريب والتطوير الرياضي والتي تسعى للارتقاء بمخرجات العمل الرياضي.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً