العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

الشهابي: تدشين جائزتي «الشخصية الإدارية» و«التميز في الإدارة» في المجال الطبي

المنامة - اكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة 

06 يونيو 2013

دشن أمين عام الملتقى الخليجي الأول للإدارة الطبية فهد إبراهيم الشهابي، جائزة الشخصية الإدارية الطبية، والمخصصة للأفراد المتميزين في قطاع الإدارة الطبية، بالإضافة إلى جائزة التميز في الإدارة الطبية، والمخصصة للمستشفيات المتميزة في مجال الإدارة الطبية.

جاء ذلك خلال اختتام أعمال الملتقى، والذي نظمته جمعية الأطباء البحرينية ومكتب اكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، برعاية وزير الصحة صادق الشهابي، تحت عنوان: «ميثاق شرف المهنة»، وبمشاركة أكثر من 200 خبير من المنطقة يوم أمس الخميس (6 يونيو/ حزيران 2013).

وقال الشهابي إنه سيتم لاحقاً إعلان معايير الجائزتين وطريقة التقدم إليهما وبنود عملية التقييم، مضيفاً أن إعلان أول الفائزين في هذه الجائزة سيكون خلال حفل افتتاح الملتقى الخليجي الثاني للإدارة الطبية، والمقرر أن يعقد خلال الربع الثاني من العام 2014.

من جانبهم، أوصى المشاركون في الملتقى بإدراج مقررات الإدارة الطبية ضمن مناهج كليات الطب، ومواصلة تدريب الكوادر الطبية على المهام الإدارية، ونشر الوعي في القطاع الطبي بأهمية تخفيض الكلف في مختلف النواحي، وبضرورة تطبيق ميثاق شرف المهنة في الجانب البحثي، وتوفير بيئة صحية آمنة وفعالة وذات كفاءة، وضرورة الاستثمار في مجال أفضل الممارسات الطبية.

يذكر أن أعمال الملتقى تضمنت مجموعة كبيرة من أوراق العمل والجلسات الحوارية وورش العمل التدريبية، شارك في تقديمها نخبة من الخبراء من 4 قارات، حيث تنوعت المحاور الفرعية للملتقى في عناوينها، وكان محور الجلسة الأولى «أخلاقيات مهنة الطب»، بينما كان محور الجلسة الثانية «تخفيض الكلف»، وكان محور الجلسة الثالثة «أفضل الممارسات».

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً