العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

ولي العهد: تكريس المحاسبة والحقوق وسيادة القانون خلال المرحلة المقبلة

الرئيس الأميركي أثنى على التزام سموه بمساندة الإصلاح في البحرين

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن «مملكة البحرين مستمرة في نهج الإصلاح الذي اختط مساره عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وفق منهجية التوافق في تأصيل القرارات الوطنية الجامعة».

وأضاف سموه أن المرحلة المقبلة من العمل الوطني ستشهد المزيد من الإنجازات الوطنية عبر تبني سياسات وبرامج تعمل على تنفيذها مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، ترتكز على مبادئ ميثاق العمل الوطني من تفعيل وتكريس للمحاسبة والحقوق وسيادة القانون مع السعي المستمر إلى تعزيز دور المؤسسات الوطنية التي اكتسبت المزيد من الصلاحيات مؤخراً وفق تعديلات دستورية وتشريعات متعددة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما، لسموه أمس الأول الأربعاء (5 يونيو/ حزيران 2013)، بالبيت الأبيض في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه للولايات المتحدة الأميركية.

وقال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء: «إن استكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي والمنعقد حاليّاً، عكس الرغبة الإيجابية بغية الوصول الى نتائج طيبة على صعيد التوافقات الوطنية على رغم التحديات التي يواجهها سير هذا الحوار من خلال استمرار أعمال العنف التي يجب أن تدان من قبل الجميع».

من جانبه، أكد أوباما أهمية شراكة الولايات المتحدة الأميركية مع حليفتها مملكة البحرين، والتزام الولايات المتحدة الأميركية بتطوير العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين. كما هنأ الرئيس الأميركي صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى بتعيينه نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء، معرباً عن تمنياته لسموه كل التوفيق في أداء هذا المنصب.

كما أشار الرئيس الأميركي إلى دعم الولايات المتحدة الأميركية لأمن واستقرار مملكة البحرين. وأضاف أن «الطريق الأمثل لتحقيق ما يتطلع إليه مواطنوها هو من خلال استمرار الإصلاح والحوار وتكريس مبادئ حقوق الإنسان».

وقال الرئيس أوباما إن الولايات المتحدة الأميركية تدعم الحوار الوطني لمملكة البحرين الذي دعا إليه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإن الولايات المتحدة مستمرة في تشجيع جميع الأطراف على المشاركة البناءة في الحوار الوطني لتحقيق التقدم.

وأثنى الرئيس أوباما على التزام ولي العهد بمساندة وتيرة الإصلاحات بمملكة البحرين.

وتناول ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مع الرئيس الأميركي سبل تطوير العلاقات الثنائية وحرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون المشترك مع واشنطن في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية التي شهدت ومنذ التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين الصديقين تطوراً تمثل في انسياب المشاريع المشتركة، وتقديم المزيد من التسهيلات المشجعة، إلى جانب الاستمرار في التعاون الاستراتيجي في دعم الاستقرار والأمن بمنطقة الخليج العربي.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً