العدد 3925 - الأربعاء 05 يونيو 2013م الموافق 26 رجب 1434هـ

"الصحة": اختتام أعمال الملتقى الخليجي الأول للإدارة الطبية في المنامة

اختتمت يوم أمس الخميس أعمال الملتقى الخليجي الأول للإدارة الطبية والذي نظمه كل من جمعية الأطباء البحرينية ومكتب اكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة تحت رعاية وزير وزارة الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي تحت عنوان (ميثاق شرف المهنة) وبمشاركة أكثر من 200 خبير من المنطقة.

وقد تضمنت أعمال الملتقى مجموعة كبيرة من أوراق العمل والجلسات الحوارية وورش العمل التدريبية. شارك في تقديمها نخبة من الخبراء من أربع قارات. حيث تنوعت المحاور الفرعية للملتقى في عناوينها. حيث كان محور الجلسة الأولى (أخلاقيات مهنة الطب) بينما كان محور الجلسة الثانية (تخفيض الكلف) وكان محور الجلسة الثالثة (أفضل الممارسات).

وقد خرج المشاركون في الملتقى بمجوعة من التوصيات كان من أهمها إدراج مقررات الإدارة الطبية ضمن مناهج كليات الطب، مواصلة تدريب الكوادر الطبية على المهام الإدارية، نشر الوعي في القطاع الطبي بأهمية تخفيض الكلف في كافة النواحي، ضرورة تطبيق ميثاق شرف المهنة في الجانب البحثي، توفير بيئة صحية آمنة وفعالة وذات كفائة، ضرورة الاستثمار في مجال أفضل الممارسات الطبية.

كما وقد قام أمين عام الملتقى فهد إبراهيم الشهابي بالإعلان عن تدشين جائزة الشخصية الإدارية الطبية، وهي الجائزة المخصصة للأفراد المتميزين في قطاع الإدارة الطبية. كما وقد أعلن كذلك عن جائزة التميز في الإدارة الطبية، وهي الجائزة المخصصة للمستشفيات المتميزة في مجال الإدارة الطبية. حيث بين الدكتور الشهابي بأنه سيتم لاحق الإعلان عن معايير الجائزتين وطريقة التقدم لهما وبنود عملية التقييم. كما وذكر الدكتور فهد بأن الإعلان عن أول الفائزين في هذه الجائزة سيكون خلال حفل افتتاح الملتقى الخليجي الثاني للإدارة الطبية، والذي من المقرر له أن يعقد بإذن الله تعالى خلال الربع الثاني من العام 2014م.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً