العدد 3925 - الأربعاء 05 يونيو 2013م الموافق 26 رجب 1434هـ

جامعة البحرين تقدم إرشادات نفسية واجتماعية وصحية لطلبتها

متخصصون يقدمون الإرشادات لطلبة الجامعة
متخصصون يقدمون الإرشادات لطلبة الجامعة

نظمت جامعة البحرين برنامجاً لتهيئة الطلبة لفترة الامتحانات النهائية بغية مساعدتهم على تجاوز الضغوط النفسية والمشكلات الصحية وتقديم الاستشارات إليهم.

وجاء شعار البرنامج الفصلي موسوماً بعنوان: «خطوات واثقة نحو النجاح»، وقد نظمت الفعالية مؤخراً دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شئون الطلبة بالجامعة، وشارك فيها نحو 120 طالباً وطالبة.

وقال عميد شئون الطلبة عدنان التميمي: «إن فترة الامتحانات النهائية تعد من أصعب الفترات للكثير من الطلبة إذ يبذلون فيها جهوداً ذهنية وبدنية كبيرة، وقد يرافقها شعور بالتوتر والقلق».

وأضاف «من هذا المنطلق تحرص عمادة شئون الطلبة على تنظيم فعالية «استعد معنا للامتحانات» قبيل فترة الامتحانات في كل فصل دراسي لتهيئة الطلبة نفسيّاً وذهنيّاً لهذه الفترة، وإرشادهم لاستخدام الأساليب العلمية في مواجهة التوتر والقلق، وذلك بالاستعانة بأساتذة متخصصين في كليات الجامعة».

وذكر أن الفعالية كانت متميزة وشهدت تفاعلاً لافتاً من جهة الطلبة في مواضيعها كافة.

وشملت الفعالية، التي أقيمت في مجمع المطاعم بالحرم الجامعي في الصخير على ركن للاستشارات الاجتماعية، وآخر للاستشارات النفسية والعلاج بالطاقة، وركن صحي بمشاركة كلية العلوم الصحية، وركن للتغذية، وركن لقصص النجاح.

ودعا التميمي الطلبة إلى الاستعداد جيداً لأداء الاختبارات والاستعانة بالمرشدين النفسيين والاجتماعيين في حالة مواجهتهم أية صعوبة تستدعي الحصول على الاستشارة.

إلى ذلك، أوضحت رئيسة شعبة التوجيه الاجتماعي في دائرة التوجيه والإرشاد جواهر محسن، أن الركن الاجتماعي اعتنى بتقديم توجيهات ونصائح للطلبة بشأن التكيف مع الحياة الجامعية في محطاتها المختلفة، والالتزام بالقوانين والإرشادات الخاصة بفترة الامتحانات.

العدد 3925 - الأربعاء 05 يونيو 2013م الموافق 26 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً